الرئيسية / منوعات / ھل ستصبح سانت كيتس ونيفيس من أقوى 10 جوازات سفر في العالم؟

ھل ستصبح سانت كيتس ونيفيس من أقوى 10 جوازات سفر في العالم؟

مع مرور الوقت، أصبح فيروس كورونا المستجد COVID-19 خطرًا على العالم أجمع وليس من ناحية تفشي المرض فقط وسرعة انتشاره بين القارات، بل أصبح خطراً على العديد من القطاعات الاقتصادية المختلفة. ومن ناحية أخرى، كان لفيروس كورونا دور كبير في تغيير خارطة أقوى جوازات السفر في العالم، حيث أثّر الفيروس بشكل كبير على امكانية تنقل معظم أصحاب جوازات سفر الدول الكبرى التي يعتبر جواز سفرها من أقوى جوازات السفر في العالم، وهذه المعاناة تظهر جانباً سلبياً جديداً للفيروس لم يكن في الحسبان.

وعلى سبيل المثال، استثنى الإتحاد الأوروبي حاملي جواز سفر الولايات المتحدة من توصيته الأخيرة للدول الأعضاء بشأن فتح الحدود وذلك ضمن قائمة ضمت 14 دولة، حيث تعتبر الولايات المتحدة من أكثر الدول في العالم تأثراً بالفيروس وانتشاره وآثاره المدمرّة، كما يعتبر حاملو جواز سفر الولايات المتحدة حاليّاً “غير مرحب بهم” في الكثير من الدول من حول العالم.

 

وفي سعيها لاستثمار آثار الجائحة بشكل إيجابي، عملت بعض الدول التي كان تأثير فيروس كورونا عليها محدوداً وايجابياً، على الاستفادة من جواز سفرها القوي نسبياً والمزايا التي يقدمها، حيث باشرت في تسويق جواز سفرها بشكل أكبر، من خلال تقديم العديد من الخصومات والتنازلات التي تدفع المستثمرين ورجال الأعمال من حول العالم الذين تعطلت أعمالهم وقيّدت حرية سفرهم، للحصول على جواز سفر ثاني عن طريق الاستثمار أو أي برامج أخرى.

 

وتأتي دولة سانت كيتس ونيفيس  St. Kitts & Nevis الواقعة في منطقة البحر الكاريبي على رأس قائمة الدول التي عملت على إيجاد طرق مبتكرة لدعم اقتصادها المتأثر بفيروس كورونا المستجد، لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد المحلي ووضعه على مساره الصحيح، ولترسيخ النمو الذي حققته على مدار السنوات الخمسة الماضية أي قبل بدء الجائحة العالمية، حيث أعلنت عن تخفيض تكلفة قيمة الاستثمار للحصول على جواز سفرها لعائلة مكونة من 4 أفراد من 195 ألف دولار أمريكي الى 150 ألف دولار أمريكي حتى نهاية عام 2020. ويسري قرار التخفيض الذي تبلغ قيمته 45 ألف دولار أمريكي، حتى تاريخ 31 ديسمبر 2020

 

و عند النظر الى حجم الإقبال على برامج سانت كيتس ونيفيس St. Kitts & Nevis خلال الشهور الماضية أي خلال فترة انتشار فيروس كورونا، فلم يختلف الإقبال بشكل كبير. فبحسب شركة بلومينا؛ فإن الإقبال على برامج سانت كيتس ونيفيس شهد زيادة كبيرة خلال النصف الأول من عام 2020، على الرغم من الظروف المحيطة التي تسبب بها وباء كورونا، ويعود ذلك الى الميزات التي يوفرها جواز سفر سانت كيتس ونيفيس، والذي يضاهي في قوته وتطوره جواز سفر الدول الكبرى، بالإضافة الى قرار التخفيض الذي ساهم في دعم انتشار سمعة جواز سانت كيتس ونيفيس بصورة أكبر.

 

ومن الفوائد والميزات التي تقدمها جنسية سانت كيتس ونيفيس St. Kitts & Nevis ، فإنها تمنح حامليها إمكانية السفر إلى أكثر من 160 دولة حول العالم دون الحاجة للحصول على تأشيرة ومن بينها دول منطقة الشنغن والمملكة المتحدة وسنغافورة وهونغ كونغ، بالإضافة الى أنها لا تلزم حاملها الإقامة في سانت كيتس ونيفيس، كما أنها تقدم لهم خدمات فتح حسابات بنكية وشركات في دول مختلفة وتسجيل الشركات عبر الحدود والاستفادة من الإعفاء الضريبي وما الى ذلك من أمور تساعد على التوسع أكثر في مجالهم.

 

علاوة على ذلك، تتيح سانت كيتس ونيفيس St. Kitts & Nevis لحاملي جنسيتها ازدواجية الجنسية، والتي تعني إمكانية الإبقاء على جنسية المستثمر الأصلية وعدم اشتراط تخليه عنها. كما يعتبر جواز سفر دولة سانت كيتس ونيفيس من أقدم وأبرز جوازات السفر وتحديداً منذ عام 1984،  ومن أقوى جوازات السفر على مستوى العالم ويعني ذلك أنه جواز له وزنه بين جنسيات الدول الكبرى. كما و تعتبر سانت كيتس ونيفيس من دول رابطة الشعوب البريطانية المعروفة بدول الكومنولث، وهذا الأمر بحد ذاته شيء كبير ويضفي قيمة لجواز سفر سانت كيتس ونيفيس

كما أن برنامج جنسية سانت كيتس ونيفيس يسمح أيضًا بتوريث الجنسية الى الأولاد والأحفاد القادمة، وهذا يعني أنه استثمار على المدى الطويل، وضمان للمستقبل، وجنسية لمدى الحياة.

أما الميزات الأخرى؛ فتتلخص في العائد المالي الذي سيجنيه الحاصل على جواز السفر عن طريق خيار الاستثمار العقاري، كما أنه لا يوجد أي ضرائب مفروضة على الدخل القادم من المشاريع والاستثمارات المملوكة في جميع أنحاء العالم، وهذه الميزة بالتحديد دفعت العديد من المستثمرين لاختيار جواز سفر دولة سانت كيتس ونيفيس.

وعند النظر الى إحصائيات شركة بلومينا للجنسية والإقامة الدائمة Bluemina Citizenship & Residency حول الفوائد التي جناها المستثمرون ورجال الأعمال عند اختيار جواز سفر سانت كيتس ونيفيس، فإن النتائج تبدو رائعة للغاية، وستدفع الكثير من الباحثين عن جنسية ثانية للتفكير بقوة في امتلاك جواز سفر هذه الدولة الرائعة.

فقد بينت احصائيات شركة بلوميناBluemina  أن 95% من الأشخاص الذين حصلوا على جواز سفر سانت كيتس ونيفيس خلال عام 2019، شَملت معاملتهم العائلة بالكامل ونصفهم أضافوا الوالدين، كما أن 80% من أبنائهم تقدموا للدراسة في دول الاتحاد الاوروبي وعلى وجه الخصوص في دولة بريطانيا وحصلوا على رسوم مخفضة.

أما بالنسبة للمستثمرين الذين حصلوا على جواز سفر دولة سانت كيتس ونيفيس خلال السنوات الخمس الماضية، فقد قاموا بتأسيس شركات في آسيا و اوروبا ومنطقة الكومنولث البريطاني.

ومع هذا الانتشار الكبير لجواز سانت كيتس ونيفيسSt. Kitts & Nevis ، وحجم الإقبال على برامجها مع سريان قرار التخفيض، والسمعة الطيبة التي اكتسبتها سانت كيتس ونيفيس على مدار السنوات الماضية، فإن جواز سفرها يسير بخطى ثابتة ليصبح ضمن قائمة أقوى 10 جوازات سفر في العالم، وذلك نظراً للمميزات التي يقدمها والتسهيلات التي تقدمها الدولة للراغبين في الحصول على جنسية ثانية لبلد يتمتع بالأمن والازدهار وجواز سفر قوي تابع للكومنولث البريطاني، والتمتع بالعديد من المزايا التي يقدمه هذا البلد بسعر مخفّض للغاية.

الموقع الإلكتروني: www.bluemina.com

عن نوفل بغداد

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق

 ترجمة / حامد احمد كشف موقع NPR الاخباري الاميركي بان متحف ...