الرئيسية / أخبار العراق / لجنة المنافذ تحدد مكامن الفساد و الخطر وإيرادات تموز بلغت 76 مليار دينار

لجنة المنافذ تحدد مكامن الفساد و الخطر وإيرادات تموز بلغت 76 مليار دينار

اعلنت هيئة الكمارك، أمس الاحد، عن تحقيق ايراد شهري بلغ أكثر من ٧٦ مليار دينار، مشيرة الى أن هذا الايراد رغم جائحة كورونا وقلة الاستيراد.

وقالت الهيئة في بيان إن “إجمالي ايراداتها المتحققة خلال شهر تموز بلغ أكثر من 76 مليار دينار، على الرغم من تصفير الرسوم الكمركية على الكثير من البضائع وقلة الاستيرادات بسبب إغلاق أغلب المنافذ الحدودية بسبب جائحة كورونا .” وأوضحت أن “كوادرها العاملة في كافة المديريات والمراكز الكمركية مستمرة بالمساهمة الفعالة في الوقوف عونا للشعب والوطن متحدين كافة التحديات ومعوقات العمل للارتقاء بعملهم وتحقيق اعلى الايرادات معززين بذلك خزينة الدولة بمليارات الدنانير يوميا”. وأضافت، انها “ساهمت في تسهيل دخول آلاف الشحنات من الادوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية وعلى مدار الساعة ليلا ونهارا وبجهود ومتابعة مباشرة من قبل الإدارة العليا في الهيئة بغية تسهيل انسيابية دخول الإرساليات الى البلد للمواد الأساسية والغذائية خصوصا الأدوية البشرية لإيصالها الى المستهلك في ظل الأزمة الحالية”.
وفي سياق آخر، أكدت اللجنة التحقيقية المصغرة والمكلفة بالتحقيق في المنافذ الحدودية، الأحد، أن نتائج تحقيق هدر المال في المنافذ ستعلن بتقرير تفصيلي. وأضاف عضو اللجنة المالية ورئيس اللجنة التحقيقية للمنافذ الحدودية ناجي السعيدي إن اللجنة حددت مكامن الفساد والخطر وهدر مليارات الدولارات في السنوات السابقة”.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“ليس من حق أحد”.. المالكي يعلق بعد قرار الانتخابات المبكرة

ألمح زعيم ائتلاف دولة القانون في العراق، نوري المالكي، السبت، إلى رفضه ...