الرئيسية / أخبار العالم / سوريا تعلن “التصدي لصواريخ إسرائيلية” في سماء دمشق

سوريا تعلن “التصدي لصواريخ إسرائيلية” في سماء دمشق

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية، سانا، إن الدفاعات الجوية “تتصدى لعدوان إسرائيلي من أجواء لبنان وتسقط عددا من الصواريخ قبل وصولها أهدافها”.

ونقلت الوكالة عن مراسلها، في وقت مبكر من فجر الاثنين، أن الدفاع الجوي “يتصدى لأهداف معادية في سماء محيط دمشق”، ولم ترد أنباء مباشرة عن وقوع إصابات.

وليل الاثنين الماضي، قتل تسعة عناصر من مجموعات موالية لقوات النظام وحليفتها إيران جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منطقة تدمر في وسط سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن “القصف الإسرائيلي الذي استهدف بصواريخ عدة تلك المجموعات الموالية للنظام وإيران أوقع ثلاثة قتلى سوريين وستة أجانب” لم يتمكن من تحديد جنسياتهم.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أعلنت أن الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري أسقطت مساء الاثنين الماضي، عددا من الصواريخ الإسرائيلية فوق مدينة تدمر في وسط البلاد.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، قال من جهته، إن طائرات إسرائيلية أطلقت من الأجواء اللبنانية صواريخ على “تجمعات عسكرية للميليشيات الإيرانية في بادية تدمر، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن”.

ومنذ اندلع النزاع في سوريا في 2011، شن الجيش الإسرائيلي مئات الغارات في هذا البلد، استهدفت بشكل أساسي مواقع للجيش السوري، وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، لكن إسرائيل نادرا ما تبنت هذه الغارات.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لم تنسحب”.. تقرير: إيران تغير تموضع قواتها في سوريا تجنباً للهجمات الإسرائيلية

في محاولة لتجنب الهجمات الإسرائيلية، تقوم إيران بتغير تموضع ميليشياتها في مختلف ...