الرئيسية / جائحة كورونا / أميرة تتحول إلى ممرضة لإسعاف المصابين بكورونا

أميرة تتحول إلى ممرضة لإسعاف المصابين بكورونا

حصلت الأميرة صوفيا زوجة الأمير كارل فيليب، نجل ملك السويد كارل غوستاف، دورة طبية لمدة ثلاثة أيام في كلية صوفياميت الجامعية في ستوكهولم، وقالت إنها “قادرة الآن على المساعدة” في أعمال الرعاية الصحية ومكافحة وباء كورونا الذي أصاب 11927 في الدولة الإسكندنافية وقتل 1203 أشخاص.

وتدرب الجامعة ما يصل إلى 80 شخصًا أسبوعيًا للمساعدة في رفع العبء الثقيل الواقع على الأطباء والممرضين في البلاد، وفقًا لوسائل إعلام سويدية.

مديرة إدارة الإعلام والصحافة في الديوان الملكي مارغريتا ثورغرين، قالت إن الأميرة تريد أن تقدم مساهمة طوعية للرعاية الصحية في الوقت الذي تنقص فيه الموارد البشرية في هذا المجال.

وتزوجت الأميرة صوفيا (35 سنة) والأمير فيليب (40 سنة) في يونيو 2015 ولهما ولدان، الأمير ألكسندر، والأمير غابرييل.

والأمير كارل فيليب هو الابن الوحيد للملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا، ويحتل حاليًا المركز الرابع في قائمة العرش السويدي بعد أخته الكبرى الأميرة فيكتوريا وأطفالها الأميرة إستيل والأمير أوسكار.
وقبل زواجها، كانت صوفيا عارضة أزياء ناجحة، ونجمة تلفزيون الواقع، حيث عرفها الجمهور من خلال ظهورها على النسخة السويدية من سلسلة فندق Paradise.

وأعلنت السويد تسجيل 170 حالة وفاة جديدة بالفيروس التاجي خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع عدد وفيات كورونا إلى 1203 في دولة ما زالت تفرض غلقا شاملا للمطارات والموانئ وجميع المداخل البرية.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هكذا غيّر كورونا مجرى عمل قطاع جواز السفرالثاني والجنسية والإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار

بعدما كان لفيروس كورونا المستجد (COVID -19) العديد من الآثار السلبية على ...