الرئيسية / أخبار العراق / العراق.. فصيل مسلح موالٍ لإيران يهاجم الكاظمي

العراق.. فصيل مسلح موالٍ لإيران يهاجم الكاظمي

جددت ميليشيا كتائب حزب الله الموالية لإيران الجمعة هجومها على رئيس الوزراء العراقي المكلف مصطفى الكاظمي، واصفة ترشيحه لهذا المنصب بـ”المؤامرة”.
وقالت الميليشيا في بيان نشر على موقعها الرسمي إن “الإجماع على ترشيح شخصية مشبوهة هو تفريط بحقوق الشعب وتضحياته وخيانة لتاريخ العراق”.
واتهم البيان القوى السياسية التي تمثل “الأغلبية بالاستسلام والرضوخ والعجز”، فيما هددت بالاستمرار في ملاحقة “المتورطين” بقتل قادتها.
وهذه هي المرة الثانية التي توجه فيها ميليشيا كتائب حزب الله الاتهام للكاظمي، حيث كان المسؤول الأمني في الميليشيا أبو علي العسكري اتهم في مارس الماضي الكاظمي بمساعدة الولايات المتحدة لتنفيذ عملية مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، وهو ما نفاه الكاظمي.
وحظي تكليف الكاظمي بإجماع غير مسبوق داخل القوى الشيعية التي كانت منقسمة بشأن تكليف الزرفي، لكن جميع قياداتها أو من يمثلهم نحوا خلافاتهم وأعلنوا وقوفهم إلى جانب رئيس جهاز المخابرات.
والكاظمي، مستقل لا ينتمي إلى أي حزب سياسي، تسلم منصب رئيس جهاز المخابرات الوطني في يونيو 2016، خلال فترة تولي حيدر العبادي رئاسة الحكومة، ولا يزال يشغل المنصب حتى إعلان ترشيحه.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد فيديو تعذيب المراهق العراقي.. قرار بإقالة قائد “قوات حفظ القانون”

أعلنت وزارة الداخلية العراقية إحالة قائد قوات حفظ القانون، اللواء سعد خلف، ...