الرئيسية / أخبار العالم / بعد معلومات جديدة.. مسؤول أميركي يتوقع توصية بارتداء أقنعة منزلية الصنع

بعد معلومات جديدة.. مسؤول أميركي يتوقع توصية بارتداء أقنعة منزلية الصنع

توقع مسؤول “فيدرالي” أميركي أن يوصي البيت الأبيض الأميركيين بارتداء أقنعة من القماش أو أغطية الوجه في الأماكن العامة للمساعدة في منع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وبناء على مذكرات وإرشادات جديدة قدمها “مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها” التابع لوزارة الصحة إلى البيت الأبيض، قام فريق البيت الأبيض المكلف متابعة الملف بدراسة ما إذا كانوا سيوصون بارتداء أغطية الوجه بشكل روتيني في الأماكن العامة بسبب تزايد الأدلة على أن المصابين الذين ليست لديهم أعراض يمكن أن ينشروا الفيروس.
وتعكس هذه التوصيات “تغييرا كبيرا” في التوجيهات السابقة للوكالة الصحية التي كانت تشير إلى أن الأشخاص الأصحاء لا يحتاجون إلى أقنعة أو أغطية للوجه.
وتوضح المذكرات والتوجيهات أن هذه الأغطية لا يجب أن تكون الأقنعة الطبية من نوع N95 التي يحتاجها العاملون في مجال الرعاية الصحية والتي يوجد نقص فيها، ولكن أغطية عادية مصنوعة من الأقمشة تغطي منطقة الفم والأنف .
وبحسب واشنطن بوست، يمكنها أن تمنع انتقال الفيروس من الأشخاص المصابين ولا تظهر عليهم الأعراض إلى الآخرين وهم في الأماكن العامة.
وتشير التوجيهات بوضوح في هذه النقطة إلى أن هذه الأغطية لا تحمي الأشخاص الذين يرتدونها ولكنها تمنع انتقال الفيروس منهم للآخرين.
وتقول الوكالة الصحية الأميركية إنه يمكن صنع هذه الأغطية في المنزل بتكلفة منخفضة.
وتنصح “بعدم” استخدامها مع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين، أو أي شخص يعاني من صعوبة في التنفس، أو من يعانون من إعاقات أو غير قادرين على إزالة الغطاء دون مساعدة.
وتقول أيضا إنه يجب الالتزام بالتباعد الاجتماعي حتى مع ارتداء هذه الأغطية، وتشير إحدى هذ المذكرات إلى أن الأشخاص يصدرون هباء تنفسيا عند “التحدث والسعال والعطس” يمكن أن يستنشقه الأشخاص القريبون.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوريا تعلن “التصدي لصواريخ إسرائيلية” في سماء دمشق

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية، سانا، إن الدفاعات الجوية “تتصدى لعدوان إسرائيلي ...