الرئيسية / أخبار العراق / كم تكلفة فحص ورعاية المصاب بفيروس كورونا أميركا؟

كم تكلفة فحص ورعاية المصاب بفيروس كورونا أميركا؟

إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة وقمت بإجراء فحوصات تتعلق بفيروس كورونا المستجد وخضعت للرعاية الطبية لا تستبعد أن تصلك فاتورة من المستشفى بتكلفة مفاجئة.

ووفق مجلة تايم الأميركية فإن الفاتورة تصل إلى نحو 35 ألف دولار، وهذا ما تعرضت له داني أسكيني والتي تم تشخصيها في أواخر فبراير الماضي بالإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد نحو أربع زيارات متتالية للمستشفى، حيث لم يتم إدخالها المستشفى ولكنها أرسلت للتعافي في المنزل، ولكن الصدمة كانت حين تلقت فاتورة تبلغ قيمتها 34.9 ألف دولار.

وتقول أسكيني إنها ستكون في مأزق حقيقي إذا لم يتم قبول طلبها في تأمين “ميديك أيد” بأثر رجعي لتغطية فواتير المستشفى.

ويشير تقرير المجلة إلى ما تعرضت له أسكيني التي تسكن في مدينة بوسطن ربما سيتعرض له نحو 27 مليون أميركي لا يوجد لديهم أي تأمين صحي يمكنهم من تلقي العلاج بتكاليف معقولة.
الكونغرس الأميركي وافق الأسبوع الماضي على قانون الاستجابة لفيروس كورونا المستجد الذي يغطي تكاليف إجراء الاختبار ولكنه لا يغطي تكاليف العلاج.

ويتخوف من أن من سيحتاج للتعافي والعلاج من فيروس كورونا المستجد سيتلقى فواتير باهظة الثمن بغض النظر عن التأمين الذي يمتلكونه، الأمر الذي يحتاج إلى تشريع حقيقي من الكونغرس يغطي تكاليف التشخيص والعلاج أيضا.

وحتى إذا كنت تمتلك تأمين صحي في الولايات المتحدة فإن تكاليف العلاج ستتراوح ما بين 10 إلى 20 ألف دولار، وفق تقديرات “قيصر فاميلي فاندويشن”، وذلك اعتمادا على معالجة حالات أمراض الالتهابات الرئوية.

ولكن كم يمكن أن تكون حصتك من قيمة هذه الفواتير؟، الإجابة تعتمد على ما يجب أن تتحمله خلال العام قبل أن يبدأ التأمين بالتغطية والتي يبلغ معدلها السنوي للفرد بحدود 1700 دولار ويمكن أن تصل إلى 6000 دولار.

كما أن العديد من خطط التأمين الصحي تتضمن نسبة يتحملها المريض والتي يتراوح معدلها ما بين 15 إلى 20 في المئة.

وحتى الآن تقدر أعداد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة بأكثر من 22 ألف شخص، وقرابة 300 وفاة، بحسب إحصاءات وكالة فرانس برس.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

تعليق واحد

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكاظمي يقيل المتحدث باسم الجيش العراقي.. ويعين خلفا له

أقال رئيس الوزراء العراقي الجديد مصطفى الكاظمي، الاثنين، المتحدث باسم القائد العام ...