الرئيسية / أخبار العالم / فرنسا تعلن وفاة أول طبيب بفيروس كورونا

فرنسا تعلن وفاة أول طبيب بفيروس كورونا

توفي طبيب يعمل في مستشفى في فرنسا بعد أن أصيب بفيروس كورونا المستجد، حسب ما أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، الأحد.

وقال فيران خلال مقابلة مشتركة مع إذاعة “آر تي إل” وصحيفة “لوفيغارو” وقناة “إل سي آي”، “أبلغت مساء أمس بوفاة طبيب يعمل في مستشفى، إنه على حد علمي (…) أول حالة (من هذا النوع) أصابت طبيبا يعمل في مستشفى في فرنسا”.

ورفض الوزير إعطاء “معلومات أكثر دقة” بناء على رغبة العائلة والسرية الطبية.

وأفادت معلومات قناة “فرانس 3” بأن الضحية هو طبيب طوارئ في مدينة كومبيين في منطقة لواز التي كانت من بين أول المناطق المتضررة بشدة في فرنسا.

ووأضافت القناة أن الطبيب توفي بعد نقله إلى ليل، وهي معلومات أكدها مصدر قريب من الملف لوكالة فرانس برس.
وتحدث فيران عن “التضحية الكبيرة التي يقدمها الجسم الطبي اليوم”، وأشاد بـ”الشجاعة الاستثنائية التي يثبتها جميع الأطباء والعاملين في المجال الصحي ورجال الإطفاء وكل الأشخاص الذين يقومون بإنقاذ أرواح يوميا”.

وسجلت في فرنسا حتى صباح الأحد، 14459 حالة إصابة و562 وفاة جراء كوفيد-19.

وتسبب الفيروس بوفاة ما لا يقل عن 13444 شخصا في العالم منذ ظهوره في ديسمبر بحسب حصيلة وضعتها فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية الأحد في الساعة 11:00 ت.غ.
وتم تسجيل أكثر من 308130 إصابة رسميا في 170 بلدا منذ بدء تفشي الوباء، وتجاوزت أوروبا عتبة الـ150 ألف إصابة مسجلة بالفيروس بينها أكثر من 53 ألفا في إيطاليا.

وهذا العدد المحصى رسميا لا يعكس سوى جزء من الإصابات الفعلية بما أن دولا عديدة لم تعد تفحص إلا الحالات الواجب نقلها إلى المستشفى.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد كورونا.. مدينة صينية تحظر أكل حيوانين

أعلنت أول مدينة صينية عن قرارت جديدة تطال استهلاك الحيوانات بين سكانها ...