الرئيسية / منوعات / حددت الموعد.. طيران الإمارات تقرر التوقف عن العمل بشكل كامل

حددت الموعد.. طيران الإمارات تقرر التوقف عن العمل بشكل كامل

أعلنت مجموعة “طيران الإمارات” الأحد أنها ستعلق كافة رحلات الركاب بحلول الأربعاء المقبل، للتعامل مع انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.
وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس التنفيذي لمجموعة “طيران الإمارات” في بيان إن “طيران الإمارات سوف تعلق موقتا جميع رحلات الركاب اعتبارا من يوم الأربعاء 25 مارس الجاري”.
وقد اتخذ طيران الإمارات هذه الخطوة غداة الكشف عن أول حالتي وفاة بفيروس كورونا في الإمارات.
وكانت تقارير محلية أفادت الأحد بإضافة طيران الإمارات لمدينتي بكين الصينية وسياتل الأميركية إلى قائمة الوجهات المحظور السفر إليها بسبب الوباء.
وبلغ عدد الوجهات التي علق طيران الإمارات السفر إليها بنحو 110 وجهة من بين 160 وجهة عالمية تقصدها طائرات الشركة الخليجية.
ويتجاوز عدد الحالات التي تم رصدها في الإمارات حتى الآن 150 حالة إصابة توفي منها اثنتان فيما تماثل أكثر من 30 للشفاء.
ومن بين الإجراءات التي اتخذتها السلطات الإماراتية للحد من الوباء تعليق إصدار تأشيرات دخول عند الوصول، ووقف دخول حاملي تأشيرات الإقامة بدولة الإمارات.

يشار إلى أن وباء كورونا منذ انتشاره في نهاية ديسمبر بالصين، دفع عدة شركات طيران عالمية إلى تقليص رحلاتها بشكل كبير خاصة إلى المناطق الموبوءة. وقد هددت هذه الإجراءت وما رافقها من عمليات تقليص وتسريح للعمالة، بأفلاس هذه الشركات الأمر الذي دفع حكومات عدة دول للبحث عن وسائل إنقاذ لتلك الشركات.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسواق المال الأميركية تسجل ارتفاعا طفيفا في مؤشراتها

حققت مؤشرات أسهم “وول ستريت” مكاسب طفيفة في جلسة تداول يوم الخميس، ...