الرئيسية / أخبار العالم / “غارات سرية” تدمر “قاعدة إيرانية” بسوريا وتقتل العشرات

“غارات سرية” تدمر “قاعدة إيرانية” بسوريا وتقتل العشرات

قتل ما لا يقل عن 26 مقاتلا من الميليشيات المدعومة من إيران في سوريا في غارة سرية، وفق ما نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” نقلا عن معطيات من المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ورجح المرصد أن تكون الولايات المتحدة الأميركية والدول الغربية وراء الغارة التي قتلت المسلحين، غير أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن نفى أي علاقة له بالهجوم.

وفي 11 مارس قتل هجوم صاروخي 3 من عناصر التحالف الدولي (أميركيان وبريطانية) الذي تقوده الولايات المتحدة في معسكر التاجي العراقي.

بعد ذلك بساعات، أبلغ سكان في البوكمال في سوريا وعبر الحدود في القائم العراقية، عن غارات جوية. ما دفعهم إلى الاعتقاد أن الأمر يتعلق بانتقام أميركي وفق الصحيفة.

وكانت الولايات المتحدة قد ردت في ديسمبر بعد أن قتل مسلحون مدعومون من إيران مقاولًا أميركيًا.

ووفق الصحيفة، تبين أن شدة الغارات الجوية في ليلة 11 مارس كانت فريدة من نوعها وألحقت أضرارًا بالغة بقاعدة إيرانية ودمرتها بشكل شبه كامل.

وأضافت الصحيفة أنه في صباح 12 مارس كان الحطام واضحا. وتبين مقتل ما لا يقل عن 26 مقاتلا من الوحدات المدعومة من إيران في سوريا.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية في الأسبوع الماضي إن ترامب فوض الجيش الأميركي في الرد على الهجوم الذي وقع يوم 11 مارس.

وكانت الولايات المتحدة قد حملت جماعة مسلحة مدعومة من إيران المسؤولية عن الهجوم لكنها لم تقل حتى الآن ما إذا كان للقيادة الإيرانية صلة بالهجوم.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لم تنسحب”.. تقرير: إيران تغير تموضع قواتها في سوريا تجنباً للهجمات الإسرائيلية

في محاولة لتجنب الهجمات الإسرائيلية، تقوم إيران بتغير تموضع ميليشياتها في مختلف ...