آخر ما نشر
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس الوزراء البريطاني “يرضخ أخيرا” لتهديدات كورونا

رئيس الوزراء البريطاني “يرضخ أخيرا” لتهديدات كورونا

طوال أيام، امتنع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن إصدار أوامر بإغلاق مناطق واسعة من البلاد لمنع انتشار فيروس كورونا، كما فعل العديد من القادة الأوربيين.

لكن جونسون، الذي ظهر مؤخرا في فيديو صادم، يطلب فيه من البريطانيين الاستعداد لوداع أحبائهم، أصدر الجمعة أمرا بإغلاق البارات، والنوادي، ومراكز التدريب الرياضي، مع تصاعد التهديد بانتشار غير مسيطر عليه للمرض.

وحتى الآن، سجلت إصابة أكثر من أربعة آلاف شخص في المملكة المتحدة بالفيروس، ألف منهم خلال الساعات الـ24 الماضية، و178 حالة وفاة.

وقال جونسون، في تصريحه الذي أمر فيه بالإغلاق “الناس قاموا بالكثير لكننا نحتاج دفعة أقوى الآن”.

وستطبق هذه الإجراءات في جميع أراضي المملكة المتحدة، بعد اتفاق السلطات في سكوتلندا، وويلز، وإيرلندا الشمالية.

وصادقت الحكومة البريطانية أيضا، على خطة مالية للطوارئ تدفع بموجبها نحو 80 بالمئة من الرواتب، بشرط أن لاتتعدى مبلغ 2900 دولار شهريا، لغير القادرين على العمل نتيجة الأوضاع الحالية، بشرط أن يكونوا موجودين على قوائم مشغليهم للرواتب في موعد توقفهم عن العمل.

وتقول صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن “اجراءات رئيس الحكومة البريطانية الذي جاء إلى السلطة لتحقيق بريكست، تشبه كثيرا إجراءات القارة التي عمل جاهدا للانفصال عنها”.

وأعلنت بريطانيا، الأربعاء، أنها ستغلق كافة المدارس الابتدائية والثانوية لتجنب مزيد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وهي إحدى آخر دول أوروبا في اتخاذ هذا القرار.

وقال وزير التعليم غافين وليامسون إن المدارس في أنحاء البلاد ستغلق بعد انتهاء اليوم الدراسي يوم الجمعة حتى إشعار آخر.

وعزل حوالي 25 نائباً بريطانياً، من أصل 650، أنفسهم، كإجراء وقائي بسبب الفيروس الذي أودى بحياة 71 شخصاً في المملكة المتحدة.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غرامات مالية بحق سكان نيويورك بسبب مخالفة قواعد التباعد الاجتماعي

أعلنت شرطة نيويورك أنها غرّمت العشرات لانتهاكهم إرشادات التباعد الاجتماعي بعدما توافدوا ...