الرئيسية / أخبار كردستان / کوردستان داخلية كوردستان تتوعد بمعاقبة المخالفين عن تطبيق “إجراءات كورونا”

کوردستان داخلية كوردستان تتوعد بمعاقبة المخالفين عن تطبيق “إجراءات كورونا”

أربيل (كوردستان 24)- قال وزير داخلية إقليم كوردستان ريبر احمد الخميس إن أي مسؤول يخالف تطبيق الإجراءات الوقائية المتعلقة بوباء كورونا سيواجه عقوبات رادعة، مشيرا الى ان الاقليم لا يزال في مرحلة الوقاية من الفيروس المستجد والذي يعرف أيضا باسم كوفيد-19.

وقال احمد في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الصحة سامان البرزنجي إن الاجراءات والقرارات التي اتخذتها اللجنة في اقليم كوردستان هدفها احتواء الفيروس، مردفا بالقول “للأسف تم تسجيل حالات اصابة مؤكدة في السليمانية واربيل نتمنى لها الشفاء العاجل”.

وأضاف أن “اقليم كوردستان لا يزال في مرحلة الوقاية من الفيروس”، معربا عن اعتذاره الى “الاشخاص الذين تضرروا وسيتضررون ماديا ومعنويا من القرارات المتخذة”.

ولفت احمد الى ان انتشار الفيروس له تأثير على الاقتصاد في اقليم كوردستان والعراق، مبيناً ان حكومة اقليم كوردستان ستعد دراسة للتقليل من حجم الاضرار الاقتصادية الناجمة عن الوضع الحالي وانخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية.
وشدد الوزير على ضرورة تطبيق القرارات الصادرة عن اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا، وقال “اي مسؤول يتوانى في تنفيذ القرارات سنتخذ بحقه الاجراءات القانونية وستتم معاقبته”، ودعا الوزير الحكومات المحلية والاجهزة الامنية الى العمل بروح الفريق الواحد في تطبيق قرارات اللجنة العليا لمكافحة الفيروس.

كما طالب احمد المواطنين بتقليل من حركة التنقل بين محافظات الاقليم، قائلا “ان اي شخص يتواجد خارج محل سكناه سواء بين محافظات الاقليم او من باقي مناطق العراق فليعد بأسرع وقت ممكن”.

واشار الى أن الاسبوعين المقبلين في اقليم كوردستان “مصيريان لذا من الضروري تنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة يوم امس”.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إقليم كوردستان يكتشف إصابة جديدة بفيروس كورونا

أربيل (كوردستان 24)- أعلنت وزارة الصحة بإقليم كوردستان الجمعة تسجيل إصابة جديدة ...