الرئيسية / أخبار بالفيديو / بالفيديو: قصف أمريكي عنيف على العراق

بالفيديو: قصف أمريكي عنيف على العراق

قصفت طائرات أمريكية حربية اليوم الجمعة مواقع مختلفة تابعة لحزب الله والحشد الشعبي في العراق .

وقالت وسائل إعلامية عراقية بأن الإستهدافات أسفرت عن إصابة عدد من الأشخاص الذين كانوا يتواجدوا في أماكن القصف ولم يتم ذكر تفاصيل أكثر .

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية بأنها قصفت اماكن مختلفة في العرق , وهذه الضربات تأتي رداً وانتقاماً على الهجوم الصاروخي الذي حدث يوم الأربعاء وتسبب بمقل جنديين أمريكيين وعسكري بريطاني في قاعدة عسكرية شمال بغداد في العراق .

وقال مسؤول لوكالة رويترز بأن الرد الأمريكي هو رد مناسب على الهجوم الذي استهدف الجنود يوم الأربعاء وأن القصف استهدف جماعات مسلحة في العراق تدعمها إيران , وقد أصيب في الهجوم 14 شخصاً على حد قوله .

وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر بأن كل الخيارات مطروحة على الطاولة من أجل الرد على الهجوم الصاروخي على احدى القواعد العسكرية في العراق والذي تسبب بمقتل 3 أفراد اثنان جنود أمريكان وأخر جندي بريطاني من التحالف الذي تقوده أمريكا في العراق , وقد وجه الإتهام إلى إيران .

وفي تغريدة له على تويتر قال إسبر بأن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات التي تدعمها إيران ضد الشعب الأمريكي والمصالح والحلفاء على حد قوله”.

وتابع قائلاً بأن كل الخيارات المطروحة على الطاولة يتم العمل بها مع شركائنا لتقديم الجناة إلى العدالة والإبقاء على حالة الرد بحسب ما ذكر .

وأظهر مقطع فيديو لسقوط عدد من الصواريخ على موقع للحشد الشعبي العراقي في بغداد وهتاف عدد من المتواجدين , وقد تم نشر المقطع على وسائل التواصل الإجتماعي فيما لم يُعرف بعد تحديد مكان الفيديو في العراق ولكن المؤكد بأنه لحظة الإستهداف لموقع الحشد الشعبي العراقي .

 

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو.. اعتداء عنصري على آسيوية في أستراليا وتدخُل “بطل”

أظهر مقطع فيديو رجلا أستراليا وهو يقوم بالإساءة لامرأة آسيوية في قطار ...