الرئيسية / أخبار العراق / لأول مرة في العراق.. منح المتقاعدين تأمينا صحيا وخصومات مالية لعوائلهم

لأول مرة في العراق.. منح المتقاعدين تأمينا صحيا وخصومات مالية لعوائلهم

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية، الاحد، عن منح المتقاعدين تأمينا صحيا وخصومات مالية لعوائلهم بالتعاون مع شركة التأمين الوطنية، وذلك لأول مرة في العراق.

وذكرت الهيئة في بيان لها، تابعه ديجيتال ميديا إن آر تي، اليوم، 1 آذار 2020، انها وبالتعاون مع شركة التأمين الوطنية باشرت بمنح المتقاعدين تأمينا صحيا من خلال استخدام الهوية التقاعدية، فيما بينت أن “التأمين يشمل العمليات الجراحية والعلاجات داخل المستشفيات الأهلية التي يجريها المتقاعد لغاية مليوني دينار عراقي للمتقاعد الواحد سنويا.

وأضاف البيان أن “التأمين يشمل أيضا الخصومات المالية التي تصل الى 40% له ولافراد عائلة المتقاعد (الزوج والزوجة والاولاد جميعا) عن طريق بطاقة مزايا ومن خلال استخدام الهوية التقاعدية في المستشفيات الاهلية والمراكز الطبية الأهلية والمستشفيات الحكومية الجناح الخاص مقابل مبلغ قدره (1500) دينار فقط شهريا للمتقاعد وأفراد عائلته (الزوج – الزوجة والاولاد)مهما بلغ عدد الزوجات والأولاد”.

واشارت هيئة التقاعد الوطنية الى ان ذلك يأتي “استنادا إلى قرار مجلس الوزراء رقم 239 لسنة 2015 الفقرة السادسة منه التي الزمت الوزارات والهيئات والدوائر الحكومية كافة ضرورة توفير التأمين الصحي لكافة منتسبيها ومن اجل تقديم الخدمات الطبية لهذه الشريحة المهمة في المجتمع التي افنت عمرها في خدمة العراق والعراقيين”.

ودعت الهيئة إلى الإطلاع على وثيقة التأمين ولاختيار المستشفيات والمراكز الطبية التي يرغب المتقاعد بزيارتها، وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني .mazayacard.org

عن شبكة عراقنا الإخبارية

تعليق واحد

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد فيديو تعذيب المراهق العراقي.. قرار بإقالة قائد “قوات حفظ القانون”

أعلنت وزارة الداخلية العراقية إحالة قائد قوات حفظ القانون، اللواء سعد خلف، ...