آخر ما نشر
الرئيسية / أخبار بالفيديو / “نسوان نسوان”.. نشر تسجيلات تفضح جنود النظام السوري

“نسوان نسوان”.. نشر تسجيلات تفضح جنود النظام السوري

كشفت تسجيلات صوتية، حصلت عليها صحيفة التليغراف البريطانية، قيام جنود تابعين للنظام السوري باستهداف المدنيين ومواقع المراقبة التركية في إدلب عمدا في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار.

ونشرت الصحيفة تسجيلا صوتيا لجنود من الفرقة الخامسة والعشرين، التابعة لقوات خاصة تسمى “قوات النمر” خلال إطلاقهم النار على مدنيات مسنات في غرب حلب لم يشكلن تهديدا لهم.

وبحسب التسجلات، تعقبت الفرقة النساء في سيارة توقفت خارج منزل في 11 فبراير، وشاهدوا النساء وهن يجمعن ملابس ومتعلقات أخرى أثناء استعدادهن للفرار مع تقدم النظام السوري.

لكن يبدو أن عسكريا في الفرقة أبدى عدم ارتياحه لإطلاق النار حيث كان يصرخ “نسوان نسوان” في إشارة إلى كونهن نساء، وقال: “إنها تبدو مسنة، يبدو واضحا أنها قادمة لحزم أمتعتها، ثم ستغادر”، ثم قال عنصر آخر: “أنا أشاهدهن، هن على وشك الدخول إلى المنزل. هيا! أنا أطلق النار الآن”.

حدث ذلك قبل سماع صوت إطلاق نار آلي، ثم قال الضابط: “أطلق النار، أطلق النار. أنا أراقبك”.
وأكدت الصحيفة أن النساء في هذه الواقعة قد قتلن.

وأظهرت التسجيلات أيضا أن القوات السورية تعمدت أيضا مهاجمة “مواقع المراقبة” التركية التي يقدر عددها بـ12 في إدلب، والتي أقامتها أنقرة بموجب اتفاق لعدم التصعيد أبرمته في عام 2018 مع روسيا.

ويقول ضابط مدفعية سوري في أحد التسجيلات يوم 12 فبراير: “أرسل لي إحداثيات الموقع التركي سومر”، ليرد عليه ضابط إشارة: “أمامك إلى اليسار، يا صبحي”.

وقالت الصحيفة إنه كانت هناك محاولة من جانب النظام السوري لاستهداف الموقع بعد فترة ليست طويلة من هذه المحادثة.

وقبل هذا الهجوم بيوم واحد، قالت التليغراف إن قوات التركية ومسلحين إسلاميين على الأرض استخدموا صواريخ أرض جو محمولة تُعرف باسم منظومة (MANPADS) لإسقاط مروحية تابعة للنظام، ما أدى إلى مقتل طيارين اثنين كانا على متنها.

 

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“عصبة الثائرين”.. ذراع إيران الجديدة في العراق

بعد هجومين صاروخيين استهدفا قاعدة التاجي العسكرية الأمريكية الواقعة شمال العاصمة بغداد، ...