الرئيسية / أخبار العالم / التحالف العربي يضبط زورقا مفخخا.. والحوثيون يكشفون عن منظومات صاروخية جديدة

التحالف العربي يضبط زورقا مفخخا.. والحوثيون يكشفون عن منظومات صاروخية جديدة

أعلن الحوثيون، الأحد، في صنعاء، امتلاكهم لـ4 منظومات دفاع جوي جديدة.

وحسب ما نشرته وكالة الأنباء “سبأ” التابعة للحوثيين، فإن رئيس “المجلس السياسي الأعلى”، في الجماعة، مهدي المشاط، أزاح الستار عن 4 منظومات دفاع جوي جديدة في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأضافت أن المنظومات الجديدة هي “ثاقب 1 وثاقب 2 وثاقب 3 وفاطر1″، وجرى تطويرها بخبرات يمنية بحتة.

واعتبرت أن هذه المنظومات “ستعمل على تغيير مسار المعركة مع التحالف العربي والقوات الحكومية”.

مواجهة في “البحر الأحمر”
وأتي إعلان الحوثيين، بالتزامن مع إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية تدمير زورق بحري، قال انه “كان مفخخا” في البحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في اليمن، تركي المالكي “إن قوات التحالف البحرية رصدت صباح اليوم الأحد محاولة للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بالقيام بعمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد”.

وأضاف: “قامت المليشيا الحوثية الإرهابية بإطلاقه من محافظة الحديدة، وتم إعطاب وتدمير الزورق المفخخ من قبل قوات التحالف البحرية، والذي يمثل تهديدا للأمن الإقليمي والدولي وكذلك طرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية”.

وكذلك كشف عن “تدمير 3 ألغام بحرية خلال الـ24 ساعة الماضية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، ليصل عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها حتى الآن 150 لغما بحريا”.

ويشهد اليمن منذ أكثر من خمس سنوات حربا عنيفة أدت إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وتقول الأمم المتحدة إن الصراع اليمني أدى إلى مقتل 70 ألف شخص، فيما قدرت تقارير حقوقية سابقة أن النزاع أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 100 ألف يمني.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لم تنسحب”.. تقرير: إيران تغير تموضع قواتها في سوريا تجنباً للهجمات الإسرائيلية

في محاولة لتجنب الهجمات الإسرائيلية، تقوم إيران بتغير تموضع ميليشياتها في مختلف ...