الرئيسية / أخبار العالم / بعد ارتفاع عدد الوفيات.. السلطات الإيرانية تتخذ إجراءات في 9 محافظات للحد من انتشار كورونا

بعد ارتفاع عدد الوفيات.. السلطات الإيرانية تتخذ إجراءات في 9 محافظات للحد من انتشار كورونا

قررت السلطات الإيرانية، إغلاق كل الجامعات والكليات في عدد من محافظات البلاد، على خلفية انتشار فيروس “كورونا” فيما نصحت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، المواطنين بعدم السفر إلى إيران، كإجراء وقائي تحسبا لدخول فيروس “كورونا” إلى الأراضي العراقية.

وذكر مستشار وزارة الصحة الإيراني، علي رضا وهاب زاده، في تصريح لوسائل إعلام إيرانية، أمس السبت، 22 شباط 2020، ان قرار إغلاق كل الجامعات والكليات في عدد من محافظات البلاد، جاء على خلفية تفشي فيروس “كورونا” وهويشمل الجامعات والكليات في محافظات طهران والبرز وقزوين والمركزي وقم وهمدان وأصفهان وجيلان ومازندران، مبينا انها ستبقى مغلقة حتى نهاية الأسبوع.

كما قررت السلطات إغلاق جميع عروض الفن والسينما بالإضافة الى تعليق كافة مباريات كرة القدم في جميع أنحاء إيران بسبب التفشي السريع للفيروس كورونا، فيما أفاد مصدر إلى وقوع مواجهات بين محتجين مدينة تالش والشرطة الإيرانية نتيجة تخصيص مستشفى المدينة لنقل المصابين بفيروس “كورونا” اليه.

وكانت مصادر أكدت إصابة 2 من المرشحين الفائزين في الانتخابات البرلمانية الإيرانية عن مدينة رشت (بولاية جيلان)، هما علي آقازادة وعلي رمضاني، بفيروس “كورونا” الجديد.

وفي وقت سابق أمس، أعلنت السلطات الإيرانية عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس “كورونا” في البلاد إلى 6، وذلك بعد وفاة شخص في محافظة مركزي إثر إصابته بهذا الفيروس، أما إجمالي عدد المصابين به في البلاد فبلغ 28، حسبما أفادت وزارة الصحة الإيرانية.

من جانبها نصحت هيئة المنافذ الحدودية العراقيين بعدم السفر إلى إيران، كإجراء وقائي تحسبا لدخول فيروس “كورونا” إلى الأراضي العراقية، وأفاد رئيس الهيئة، عمر الوائلي، في بيان صحفي، بان “اجتماعات اللجنة الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، وحسب الأمر الديواني 55 لعام 2020 مستمرة وبوتيرة عالية لمناقشة اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية الإضافية لمكافحة دخول فيروس كورونا إلى البلاد”.

وأضاف أن “اجتماع الأمر الديواني برئاسة وزير الصحة وعضوية الدوائر ذات العلاقة، فضلا عن هيئة المنافذ الحدودية، اتخذ سلسلة من التوجيهات الملزمة منها أن يخضع المسافرون العراقيون الوافدون إلى الفحص من قبل مفارز طبية متواجدة في المنافذ الحدودية، ومنع استقبال المسافرين الإيرانيين والأجانب على حد سواء خلال فترة ثلاثة أيام للوقوف على آخر المستجدات بخصوص المرض”.

وأشار الوائلي، إلى أن “اللجنة المجتمعة تنصح العراقيين بعدم السفر إلى إيران حرصا على سلامتهم، وتأكيدها أن الحركة التجارية بين البلدين مستمرة شريطة إخضاع سائقي المركبات المعنيين بالتبادل التجاري للفحص الطبي واتخاذ تدابير الوقاية اللازمة”.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد كورونا.. مدينة صينية تحظر أكل حيوانين

أعلنت أول مدينة صينية عن قرارت جديدة تطال استهلاك الحيوانات بين سكانها ...