الرئيسية / أخبار العالم / “لا صندوق ولا تصويت”.. تظاهرة حاشدة ضد الانتخابات في إيران

“لا صندوق ولا تصويت”.. تظاهرة حاشدة ضد الانتخابات في إيران

خرج مئات الإيرانيين الخميس في تظاهرة حاشدة غرب البلاد للتعبير عن رفضهم المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقررة هذا الشهر.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها ناشطون حشودا من الإيرانيين في مدينة ياسوج وهم يرددون هتافات تدعو لعدم الذهاب لعملية الاقتراع مثل” لا صندوق لا تصويت” و “مقاطعة الانتخابات”.
ويرتقب أن يحصل المتشددون على موطئ قدم جديد في السلطة خلال الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 21 فبراير والتي منع معظم الإصلاحيين من المشاركة فيها وتأتي قبل حوالي عام الانتخابات الرئاسية.

وتعرض الرئيس المعتدل حسن روحاني وحكومته، لهجمات كثيرة من المتشددين الذين يعارضون انخراطه مع الغرب والاتفاق النووي الذي أفضى إليه ذلك التعاون في عام 2015.
وأدى انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في 2018 وإعادة فرض العقوبات الأميركية على إيران، إلى تعزيز موقف خصوم روحاني، الموالين لخامنئي وللنظام السياسي الديني المتشدد.

ويرجح مراقبون أن تكون نسبة الاقبال على الانتخابات منخفضة جدا نتيجة الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها إيران والاحتجاجات الأخيرة المناهضة للسطلة التي اندلعت في نوفمبر الماضي وغياب انتخابات حرة ونزيهة في هذا البلد.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لم تنسحب”.. تقرير: إيران تغير تموضع قواتها في سوريا تجنباً للهجمات الإسرائيلية

في محاولة لتجنب الهجمات الإسرائيلية، تقوم إيران بتغير تموضع ميليشياتها في مختلف ...