الرئيسية / أخبار العراق / قوات الأمن العراقية تعلن تسلمها أمن 6 محافظات

قوات الأمن العراقية تعلن تسلمها أمن 6 محافظات

كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، عبد الكريم خلف، تسلّم قيادات الشرطة الملف الأمني في ست محافظات، يخرج فيها المتظاهرون.

وقال المسؤول العراقي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية للبلاد، إن القوات الأمنية العراقية ستتواجد في ست محافظات عراقية، “ما عدا محافظة كربلاء المقدسة لخصوصيتها وكذلك محافظتي ذي قار والبصرة”، مبيناً أن “هذه المحافظات الثلاث سيكون الملف الأمني بيد قائد العمليات”.

ولم يخفِ المسؤول سر تحرك القوات الأمنية في هذا التوقيت تحديدا، إذ أكد أن الهدف من هذه القرارات هو أن يطبق القانون ضد المجاميع الخارجة عن القانون في ساحات التظاهر، من خلال التواجد داخل الساحات وخارجها، لافتاً إلى أن “ذلك يعد تطوراً إيجابيا في موضوع ضبط التظاهرات وعدم السماح بالمساس بالأمن العام”.

ويأتي هذا القرار في وقت يستعد المتظاهرون للخروج إلى ساحات الاعتصام في عدة محافظات، الجمعة.

وطيلة أربعة أشهر من التظاهر، انتقد المحتجون غياب الأمن والشرطة لحمايتهم من الميليشيات المسلحة، كان آخرها إقدام مسلحي “القبعات الزرق” التابعة لمقتدى الصدر، على قتل متظاهرين في النجف وقبلها بغداد.

ويطرح قرار القوات المسلحة المعلن اليوم، تساؤلات حول ما إذا كان الهدف من الخطوة، قمع المتظاهرين وحصار تحركاتهم في ساحات الاحتجاج.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكاظمي يقيل المتحدث باسم الجيش العراقي.. ويعين خلفا له

أقال رئيس الوزراء العراقي الجديد مصطفى الكاظمي، الاثنين، المتحدث باسم القائد العام ...