آخر ما نشر
الرئيسية / أخبار العراق / بعد قرار “قيادة العمليات”.. صور تظهر فتح جسر “السنك” وإزالة العوائق

بعد قرار “قيادة العمليات”.. صور تظهر فتح جسر “السنك” وإزالة العوائق

أعادت قيادة عمليات بغداد فتح جسر “السنك” الذي يربط بين جانبي الكرخ والرصافة، وأزالت الحواجز والكتل “الكونكريتية” بعد إغلاقه منذ بداية الاحتجاجات التي انطلقت في أكتوبر.

وأعلن سكرتير رئيس الوزراء العراقي الفريق الركن محمد حميد البياتي عن إعادة فتح الجسر، وقال لوسائل إعلام عراقية: “باشر الجهد الهندسي من قيادة عمليات بغداد برفع الحواجز الكونكريتية من جسر السنك وفتحة أمام حركة العجلات”، مؤكدأ أن ذلك سوف يخفف من الزخم المروري الحاصل وسط بغداد.
إشارة إلى ان الجسر شهد صدامات كثيرة بين المحتجين والقوات الأمنية خلال الأشهر الماضية، وكانت الكتل الخرسانية هي التي كانت تفصل بين الطرفين على الجسر.

من جهتها، قيادة عمليات بغداد كانت قد اشارت في بيان إلى أن “تخصيص قوة حماية للمتظاهرين السلميين بعد أن حددوا منطقة التظاهر في ساحة التحرير، وباشرت بفتح المناطق الاخرى (الخلاني، شارع الرشيد، ساحة الوثبة، جسر السنك) وتجري الاعمال لرفع العوائق وتنظيف المناطق”.

يذكر أن شهود عيان قالوا يوم أمس إن مجموعة تنتمي للتيار الصدري طعنت فتاة في إحدى خيم التحرير في العاصمة زاعمين أنها “سبت مقتدى الصدر”، وقال شاهد عيان لموقع “الحرة” إن “عناصر من التيار الصدري قاموا بالهجوم على خيمة الفارابي في ساحة التحرير في نحو السادسة من مساء الثلاثاء”.

ويشهد العراق خصوصا في العاصمة بغداد ومدنه الجنوبية، احتجاجات شعبية منذ الأول من أكتوبر جوبهت بقمع شديد تسبب في مقتل أكثر من 500 شخص، حسب آخر الإحصائيات، وذلك من قبل القوى الأمنية والعسكرية الرسمية وبعض الميليشات.

ويطالب المحتجون بإجراء انتخابات مبكرة تستند إلى قانون انتخابي جديد، وتسمية رئيس وزراء، ومحاسبة المسؤولين عن إراقة دماء المتظاهرين ومحاكمة الفاسدين.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

تعليق واحد

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Share on Twitter Share on WhatsApp التعليقات العراق رقم قياسي جديد لإصابات كورونا بالعراق.. والسلطات تصدر قرارا عاجلا

قررت السلطات العراقية، السبت، تمديد فرض حظر التجول في جميع مناطق البلاد، ...