آخر ما نشر
الرئيسية / أخبار العراق / العراق.. تحذير من موجة قطبية تجلب ثلوجا ورياحا عاتية

العراق.. تحذير من موجة قطبية تجلب ثلوجا ورياحا عاتية

حذر المتنبئ الجوي صادق عطية، السبت، من انخفاض حاد في درجات الحرارة في العراق، اعتباراً من يوم الأحد، مع توقعات لهطول الأمطار بغزارة في بعض مناطق البلاد مع اشتداد سرعة الرياح.

وقال عطية في سلسلة تغريدات على تويتر إن العراق سيشهد اعتبارا من الأحد “موجة هوائية قطبية شديدة البرودة مرافقة لرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ينتج عنها هبوط حاد بدرجات الحرارة، يشمل أولا مدن شمال غرب البلاد، وتتبعه باقي المدن خلال الليل أو صباح الإثنين” محذرا من شدة البرودة.
وأضاف عطية أن يوم الأحد سيشهد هطول ثلوج “في كافة مناطق دهوك وأغلب مناطق السليمانية وشمال أربيل”، متوقعا أن تزداد شدته يوم الثلاثاء.

وكان وزير النقل الأسبق والنائب، كاظم فنجان الحمامي، توقع الخميس، انخفاضا مفاجئًا في معدلات الحرارة، خلال الأيام المقبلة، و”سقوط بلورات ثلجية فوق معظم أراضي العراق والبلدان المجاورة، وبخاصة المناطق الزراعية والصحراوية المفتوحة”.

وسبق للنائب الحمامي وأن أطلق تحذيراته منذ عام 2018 والتي تناول فيها الآثار السلبية الناجمة عن ظاهرة تعرف باسم “العصر الجليدي المصغر”، والتي يطلق عليها أحيانًا اصطلاح “الانخفاض الكبير في الطاقة الشمسية”، وما ينجم عنها من هبوط ملحوظ في درجات الحرارة، وغزارة الأمطار، والفيضانات الجارفة.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Share on Twitter Share on WhatsApp التعليقات العراق رقم قياسي جديد لإصابات كورونا بالعراق.. والسلطات تصدر قرارا عاجلا

قررت السلطات العراقية، السبت، تمديد فرض حظر التجول في جميع مناطق البلاد، ...