الرئيسية / أخبار العراق / الصدر يتحرك وفق “القواعد السماوية”.. عراقيون يسخرون: هل أنت المرسل المنقذ؟

الصدر يتحرك وفق “القواعد السماوية”.. عراقيون يسخرون: هل أنت المرسل المنقذ؟

لم يجد الزعيم الشيعي مقتدى الصدر سوى استحضار ما أسماه بـ “القواعد السماوية والعقلية” لتبرير انقلابه على المتظاهرين العراقيين بحجة “إرجاع الثورة إلى انضباطها وسلميتها”، ليرد الناشطون عليه بالتهكم والسخرية.

وقال الصدر في تغريدة على تويتر “حسب توجيهات المرجعية الدينية ووفقا للقواعد السماوية والعقلية لا بد من إرجاع الثورة إلى انضباطها وسلميتها”، وموجها أصحاب “القبعات الزرق” بالتنسيق مع القوات الأمنية لفتح الطرقات ومعاقبة كل من يعرقل دوام المدارس، في إشارة فهمها المتظاهرون أنها إذنا منه لمهاجمة التظاهرات تحت أعذار واهية.
ناشطون بدورهم ردوا بالسخرية من الصدر الذي اتهموه بانتهاك القانون والدستور العراقي، وهو يتحدث عن “القواعد السماوية والعقلية”، حيث يصدر الأوامر والتوجيهات للقوات الأمنية بقمع المتظاهرين من دون أن يكون له أي صفقة رسمية، معتبرين أنه تغول على الدولة.

ويرى ناشطون إن الصدر يزاوج ما بين السلطة الدينية والسلطة السياسية، والتي يستخدم فيها ميليشيات مسلحة للهيمنة على الداخل العراقي، واستهداف كل صوت معارض لتوجهاته.

ورد أحد الناشطين على تغريدة الصدر وقال له إنه خذل المتظاهرين، وعليه ألا يتحدث بلسان الثورة التي أصبح خارجها، وأضاف “بيننا وبينكم فجوة اسمها وطن لن تعرفوا قيمتها أبدا”.
وتساءل ناشط آخر عن أي ضوابط سماوية وعقلية يتحدث الصدر؟ متهما إياه أنه انقلب على الثورة بعدما استفاد منها بالطريقة التي يريدها، وقال له باللهجة العراقية “وشبيها الثورة مأذيتك اخذت حصتك وهسه قلبت رأيك”.

كما تساءل آخر عن أي مرجعية يتحدث الصدر؟!، موضحا له أن المتظاهرين أحرار البلاد، وأن الصدر ليس أهلا للعراق.

واعتبر متظاهرون أن قمع أصحاب القبعات الزرق، الذين هم من أنصار الصدر، للمتظاهرين يعد انتهاكا للدستور الذي يكفل لهم حرية التظاهر.

متظاهر في #النجف يخاطب عناصر القبعات الزرقاء ” باچر شدگول لابنك من تمنعنه من حقوقنه….الدستور نفسه كفلي حق التظاهر.. منو انته وتمنعني؟!….بتغريدة من ايران اجيتونه تركضون يا جبناء “انا انقل ما يجري في الشراع العراقي وليزعل من يزعل….العراق فوق الجميع بدون استثناء pic.twitter.com/3SLYpLrad2

— Haider Malik (@HaiderMalik3939) February 3, 2020
واعتبر ناشط أن الصدر هو “قاتل الإصلاح” وأنه يحرض أصحاب القبعات الزرقاء على قتل المتظاهرين.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

تعليق واحد

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد فيديو تعذيب المراهق العراقي.. قرار بإقالة قائد “قوات حفظ القانون”

أعلنت وزارة الداخلية العراقية إحالة قائد قوات حفظ القانون، اللواء سعد خلف، ...