الرئيسية / أخبار العراق / أردوغان وصالح يؤكدان على أهمية دعم المجتمع الدولي لاستقرار العراق

أردوغان وصالح يؤكدان على أهمية دعم المجتمع الدولي لاستقرار العراق

العراق/ أمير السعدي/ الأناضول-

أكد الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والعراقي برهم صالح، الإثنين، على أهمية دعم المجتمع الدولي، لاستقرار العراق.

وقال مكتب رئيس الجمهورية العراقية في بيان تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية برهم صالح، تلقى اتصالا هاتفياً من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.

وأضاف إن “صالح قدّم خلال المكالمة، تعازيه للرئيس التركي بحادث الزلزال الذي ضرب ولاية ألازيغ شرقي البلاد، وأودى بحياة عدد من المواطنين الأتراك”، معبرا عن “مواساته وتضامنه مع أسر الضحايا”.

ولفت البيان إلى أن الرئيسين “أكدا على أهمية دعم المجتمع الدولي لاستقرار العراق والحفاظ على أمنه وسيادته، وضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين”.

وذكر أنه “تم بحث التطورات السياسية والأمنية على الساحتين العربية والإقليمية، وضرورة التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين لترسيخ السلم والأمن في المنطقة، وإيجاد الحلول للأزمات بالركون الى الحوار البنّاء والجاد بين جميع الأطراف”.

ويعيش العراق حالة توتر، منذ اغتيال الولايات المتحدة لقائد فيلق “القدس” بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في غارة على العاصمة بغداد، في الثالث يناير/ كانون الثاني الماضي.

وردت إيران على اغتيال سليماني بعد أيام، بشن قصف صاروخي على قاعدتين عسكريتين تستضيفان جنوداً أمريكيين في غربي وشمالي العراق.

كما تعرضت السفارة الأمريكية بالعراق وقواعد عسكرية تستضيف جنودا أمريكيين إلى هجمات صاروخية متكررة منذ مقتل سليماني، تتهم واشنطن كتائب “حزب الله” العراقية، التي تمولها وتدربها إيران، بالمسؤولية عنها.
ا

عن شبكة عراقنا الإخبارية

تعليق واحد

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد فيديو تعذيب المراهق العراقي.. قرار بإقالة قائد “قوات حفظ القانون”

أعلنت وزارة الداخلية العراقية إحالة قائد قوات حفظ القانون، اللواء سعد خلف، ...