الرئيسية / أخبار بالفيديو / فيديو.. ما الذى يهدد طائرات أف 16 بقاعدة فى العراق؟

فيديو.. ما الذى يهدد طائرات أف 16 بقاعدة فى العراق؟

عرضت قناة العربية تقرير مفصلا عن التجهيزات العسكرية التى قدمتها أمريكا للعراق والتى تعد بادرة حسن نية منه إلى العراق، لمواجهة أعدائها كإيران، وتنظيم داعش.

وأضاف التقرير، أن أمريكا جهزت قاعدة جنوب منطقة صلاح الدين بأسلحة حساسة، منها 34 طائرة أف 16، والتى يتم تأمينها من قبل شركان خاصة بالعراق حتى لا تستهدف من التنظيمات الإرهابية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أعلنت أن الولايات المتحدة تعمل على نشر صواريخ “باتريوت” فى العراق، بعد القصف الإيرانى على قواعد أمريكية هناك هذا الشهر.

وقال وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر، ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأمريكية مارك ميلي، إن واشنطن تتفاوض مع الحكومة العراقية للحصول على إذنها للبدء بنشر منظومات “باتريوت” فى البلاد لحماية المواقع التى يستخدمها الجيش الأمريكى هناك، من الهجمات المحتملة.. حسبما أفادت قناة “الحرة” الأمريكية، اليوم الخميس.

وكان الحرس الثورى الإيرانى قد قصف قاعدتى “عين الأسد” بمحافظة الأنبار غرب العراق، و”حرير” فى أربيل، حيث تتمركز القوات الأمريكية ردا على اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى بغارة أمريكية قرب مطار بغداد.

 

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو.. اعتداء عنصري على آسيوية في أستراليا وتدخُل “بطل”

أظهر مقطع فيديو رجلا أستراليا وهو يقوم بالإساءة لامرأة آسيوية في قطار ...