آخر ما نشر
الرئيسية / أخبار العراق / الصدر يوجه رسالة لعلاوي بعد اعلان تكليفه بتشكيل الحكومة

الصدر يوجه رسالة لعلاوي بعد اعلان تكليفه بتشكيل الحكومة

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، السبت، محمد علاوي إلى أن لا يستسلم للضغوطات الخارجية والداخلية، وأن يعلن عن برنامجه، ويسرع في البدء بالانتخابات المبكرة.

وقال الصدر في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، اليوم، (1 شباط 2020): “اليوم سيسجل في تأريخ العراق بأن الشعب هو من اختار رئيسا لوزرائه وليس الكتل، وهذه خطوة جيدة ستتعزز بالمستقبل”.

وأضاف: “اليوم نحن الثوار ملزمون بالإستمرار بالتظاهر السلمي، من أجل إكمال الكابينة الوزراية المستقلة، النابعة من الشعب وإلى الشعب”.

وتابع الصدر، “اليوم نأمل من الأخ محمد علاوي أن لا يستسلم للضغوطات الخارجية والداخلية، وأن يعلن عن برنامجه، ويسرع في البدء بالانتخابات المبكرة، وأن يسعى إلى سيادة العراق واستقلاله، بما يحفظ للبلد مكانته وقراره وهيبة قواته الأمنية”.

وأردف زعيم التيار الصدري، “اليوم أعلن عن منع كل من ينتمي لي أن يزج نفسه بالحكومة، وأن لا يؤثر لا من قريب ولا من بعيد في تشكيلها”، مستدركا بالقول “نعم إِن أراد دعما لتقويته بصورة مستقلة، فأنا والشعب مستعدون لذلك”.

وزاد الصدر في تغريدته “أتمنى أن يكون تكليف رئيس الجمهورية للأخ محمد علاوي مقبولا ومرضيا من الشعب، وأن يتحلوا بالصبر، ويستمروا على نهجهم السلمي في تظاهراتهم من أجل العراق، وإن فشل في تشكيل حكومته، فنحن مع الشعب ضد الطائفية والعرقية والحزبية والفئوية والفساد”.

وأعلن محمد توفيق علاوي، اليوم، تكليفه رسميا من قبل رئيس الجمهورية برهم صالح بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال علاوي في تسجيل مصور نشره على صفحته بالـ “فيسبوك”، إن رئيس الجمهورية برهم صالح كلفه قبل قليل بتشكيل الحكومة الجديدة، داعيا المتظاهرين إلى الاستمرار في تظاهراتهم، مشيدا بحركة الاحتجاج المستمرة منذ أشهر، مشددا على ضرورة بقاء المتظاهرين حتى محاسبة القتلة، وتعويض عوائل الشهداء وعلاج الجرحى، وتحديد موعد الانتخابات، ومحاربة الفساد.

وأشار علاوي، إلى أنه سيترك التكليف ويتوجه الى المتظاهرين في حال محاولة الكتل فرض مرشحيها على الحكومة الجديدة.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

تعليق واحد

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Share on Twitter Share on WhatsApp التعليقات العراق رقم قياسي جديد لإصابات كورونا بالعراق.. والسلطات تصدر قرارا عاجلا

قررت السلطات العراقية، السبت، تمديد فرض حظر التجول في جميع مناطق البلاد، ...