الرئيسية / أخبار العراق / سائرون ينفي اتفاقه مع كتل سياسية لتسمية رئيس للوزراء

سائرون ينفي اتفاقه مع كتل سياسية لتسمية رئيس للوزراء

نفى تحالف سائرون، الخميس، دخوله بنقاشات مع كتل سياسية لتسمية مرشح لرئاسة الحكومة المقبلة.

وقال النائب عن التحالف غايب العميري في تصريح لوسائل اعلام حكومية، اليوم (30 كانون الثاني 2020) إن “التحالف لم يشترك مع أي جهة سياسية لتسمية رئيس الحكومة المقبلة، مبينا ان سائرون أوكل هذه المهمة للجماهير”.

ودعا العميري “وسائل الإعلام كافة إلى توخي الحذر بنقل المعلومات، وأن لا توهم الشعب العراقي بأخبار عارية عن الصحة”.

وكان التحالف قد حذر في وقت سابق من استمرار التسويف والمماطلة بشأن ملف اختيار مرشح الحكومة الجديدة، مبينا أن مسألة ترشيح شخصية لشغل منصب رئاسة الحكومة المؤقتة تأخرت كثيرا وأن جميع الكتل السياسية باتت متفقة على الإسراع بحسم هذا الملف لما يسببه من تداعيات انعكست سلبا على الواقع المحلي بمختلف جوانبه”.

وكان ائتلاف دولة القانون، قد اكد عدم اعتراضه على اي مرشح لرئاسة الحكومة، شرط ان تنطبق عليه المواصفات التي طرحتها المرجعية الدينية.

وقال هشام الركابي، مدير المكتب الصحفي لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، في تغريدة له، ان “موقف ائتلاف دولة القانون من المرشحين لرئاسة الوزراء هو عدم الاعتراض على أي شخصية تمتلك مقبولية سياسية وشعبية وتتمتع بالمواصفات التي طرحتها المرجعية الدينية العليا”.

واشار مصدر سياسي مطلع في تصريح لديجيتال ميديا ان ار تي الى وجود اتفق على تسمية محمد توفيق علاوي لرئاسة الحكومة خلفا لعادل عبد المهدي.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

تعليق واحد

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد فيديو تعذيب المراهق العراقي.. قرار بإقالة قائد “قوات حفظ القانون”

أعلنت وزارة الداخلية العراقية إحالة قائد قوات حفظ القانون، اللواء سعد خلف، ...