الرئيسية / أخبار كردستان / مسرور بارزاني يوجه طلبا لوفد الماني بشأن تحركات داعش في العراق

مسرور بارزاني يوجه طلبا لوفد الماني بشأن تحركات داعش في العراق

دعا رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، الاثنين، التحالف الدولي لمواصلة دعمه للبيشمركة والجيش العراقي، مؤكدا ان تنظيم داعش لا يزال خطرا كامنا في بعض مناطق العراق.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة حكومة الاقليم في بيان صحفي تلقى ديجيتال ميديا ان ار تي نسخة منه، اليوم (27 كانون الثاني 2020)، ان “رئيس الحكومة مسرور بارزاني استقبل، وفدا برلمانيا ألمانيا تألف من مفوض الحكومة الألمانية للحرية الدينية ماركوس غروبل، والعضو في لجنة الشؤون الخارجية يورغن هاردت”.

واضاف، انه “جرى بحث آخر مستجدات العراق والمنطقة والعلاقات بين إقليم كردستان وألمانيا، فيما وجه رئيس حكومة إقليم كردستان شكره لألمانيا، حكومة وبرلمانا، بعد قرار استئناف تدريب قوات البيشمركة، مؤكدا على أهمية مواصلة دعم التحالف الدولي لقوات البيشمركة والجيش العراقي، خاصة أن تنظيم داعش لا يزال خطرا كامنا في بعض مناطق العراق”.

واوضح، ان “الوفد البرلماني الألماني اشار الى مكانة إقليم كردستان كعامل استقرار مهم بالنسبة للعراق والمنطقة، كما عبر عن استعداد ألمانيا لتعزيز العلاقات وخصوصا في التجارة والاستثمار”.

وقد حضر اللقاء مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان سفين دزيي وممثل حكومة الإقليم لدى ألمانيا دلشاد بارزاني والقنصل الألماني في أربيل باربارا فولف.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

کوردستان داخلية كوردستان تتوعد بمعاقبة المخالفين عن تطبيق “إجراءات كورونا”

أربيل (كوردستان 24)- قال وزير داخلية إقليم كوردستان ريبر احمد الخميس إن ...