الرئيسية / عالم المرأة و الجمال / تعرضت لهجوم بسبب سليماني.. ممثلة إيرانية توضح الهدف من تغيير صورة حسابها

تعرضت لهجوم بسبب سليماني.. ممثلة إيرانية توضح الهدف من تغيير صورة حسابها

وجهت واحدة من أكثر الممثلات شعبية في إيران انتقادات لاذعة لحكومة بلادها، وقالت في تدوينة عبر حسابها في إنستغرام الذي يتابعه ستة ملايين مستخدم تقريبا، “لسنا مواطنين” بل “أسرى”.

هجوم الفنانة ترانه عليدوستي التي شاركت في فيلم رشح لنيل جائزة الأوسكار فضلا عن العديد من المسلسلات التلفزيونية، جاء الأحد تزامنا مع خروج آلاف من أبناء وطنها إلى الشوارع احتجاجا على إسقاط الحرس الثوري طائرة مدنية أوكرانية ما أدى إلى مصرع جميع ركابها الـ176 ومعظمهم إيرانيون.

وكتبت عليدوستي “قاومت هذا الحلم لفترة طويلة ولم أرغب في قبوله. نحن لسنا مواطنين. لم نكن كذلك أبدا. نحن أسرى. ملايين الأسرى”.

وأوضحت الممثلة المعروفة ردا على انتقادات، أنها غيرت الصورة الرئيسية لحسابها إلى اللون الأسود حدادا على المتظاهرين الذين قتلوا برصاص قوات الأمن في نوفمبر الماضي خلال الاحتجاجات ضد رفع أسعار البنزين.

وأردفت أن اللون الأسود لا علاقة له مع “الحداد الرسمي” على مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني في غارة شنتها طائرة أميركية من دون طيار الثالث من يناير.
وتأتي تعليقات الفنانة وسط أنباء تتحدث عن إطلاق قوات الأمن الرصاص الحي على المتظاهرين في طهران خلال الاحتجاجات المناهضة بالنظام وقراره إسقاط الطائرة الأوكرانية. وتحدثت تقارير عن إصابة عدد منهم بجروح.

وأسفر قمع السلطات لاحتجاجات البنزين، عن مقتل 1500 إيراني فضلا عن إصابة واعتقال الآلاف وسط تنديد دولي.

ولعب سليماني دورا في قمع المتظاهرين الإيرانيين ومقتل العديد منهم، بالإضافة إلى دوره في تدريب ميليشيات إيران في الخارج.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعتقال مدير بغوغل بعد العثور على جثة زوجته في هاواي

ألقت شرطة جزيرة هاواي الأربعاء القبض على مدير في شركة غوغل بتهمة ...