الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يقلل من أهمية التفاوض مع إيران لكن “لا أسلحة نووية ولا قتل للمتظاهرين”

ترامب يقلل من أهمية التفاوض مع إيران لكن “لا أسلحة نووية ولا قتل للمتظاهرين”

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه لا يهتم بالتفاوض مع إيران، في الوقت الذي شدد فيه على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك سلاح نووي أو قتل المتظاهرين.

ونشر ترامب تغريدة مساء الأحد قال فيها إن مستشار الأمن القومي الأميركي اقترح اليوم أن العقوبات والتظاهرات خنقا النظام الإيراني، وسيؤديان لإجباره على التفاوض.. في الواقع أنا لا أهتم إذا وافقت إيران على التفاوض مع الولايات المتحدة، الأمر متروك لهم تماما، لكن لا أسلحة نووية ولا تقتلوا المتظاهرين عندكم”.

وكان ترامب قد أعلن دعمه للمتظاهرين في إيران، الذين خرجوا بالآلاف بعد إقرار الحكومة بإسقاط الطائرة الأوكرانية بصاروخ، وقتل جميع ركابها الـ176، ومعظمهم إيرانيون.

وقال ترامب في تغريدة سابقة “إلى قادة إيران- لا تقتلوا متظاهريكم. لقد قتل واعتقل الآلاف على أيديكم، والعالم يراقب. وأهم من ذلك، الولايات المتحدة تراقب. أعيدوا الإنترنت واتركوا الصحفيين يتجولون بحرية. أوقفوا قتل الشعب الإيراني العظيم!”.

وفرقت الشرطة الإيرانية السبت طلابا أثناء تجمع لتكريم ضحايا تحطم الطائرة الأوكرانية الـ176، فيما تقول تقارير صحفية إن الأمن فتح النار على المتظاهرين مساء الأحد.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لم تنسحب”.. تقرير: إيران تغير تموضع قواتها في سوريا تجنباً للهجمات الإسرائيلية

في محاولة لتجنب الهجمات الإسرائيلية، تقوم إيران بتغير تموضع ميليشياتها في مختلف ...