الرئيسية / أخبار العالم / ترامب: الديمقراطيون والإعلام الكاذب يحاولون جعل الإرهابي سليماني رجلا رائعا

ترامب: الديمقراطيون والإعلام الكاذب يحاولون جعل الإرهابي سليماني رجلا رائعا

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، النواب الديمقراطيين ووسائل الإعلام بسبب موقفها من الغارة التي أدت إلى مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني قرب مطار بغداد في الثالث من يناير الجاري.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر: “الديمقراطيون والإعلام الكاذب يحاولون أن يجعلوا من الإرهابي سليماني رجلا رائعا، فقط لأن ما قمت به كان ينبغي أن يتم قبل 20 عاما”.

وتابع “أي شيء أقوم به، سواء كان متعلقا بالاقتصاد، الجيش، أو أي شيء آخر، سيتم رفضه من اليسار الراديكالي والديمقراطيين الذين لا يفعلون شيئا”.
وانتقدت شخصيات من الديمقراطيين قرار قتل سليماني الذي كان مهندس استراتيجية طهران في الشرق الأوسط وتورط في قتل مئات الأميركيين والآلاف من العراقيين والسوريين واللبنانيين.

وأكدت إدارة الرئيس ترامب في وقت سابق أن سليماني كان يخطط لشن هجمات على مصالح أميركية بينها سفارات، وأن الولايات المتحدة “استعادت مستوى من الردع” بمواجهة إيران بعد مقتله.

ورد ترامب، الاثنين، على تقارير تحدثت عن عدم وجود معلومات استخباراتية دقيقة عن تهديد وشيك من سليماني، قائلا إن ذلك لا يهم نظرا “لتاريخه الرهيب”.

وأكد أن فريقه للأمن القومي اتفق على أن التهديد الوشيك الذي كان سليماني يمثله، كان وراء قرار قتله.

وقال ترامب في تغريدة: “الإعلام الكاذب وشركاؤه الديمقراطيون يعملون بجهد لتحديد إن كان الهجوم (الذي خطط له) سليماني وشيكا أم لا، وإن كان فريقي موافقا. الجواب للاثنين نعم قوية، ولكن ذلك لا يهم نظرا لماضيه الرهيب”.

وتأتي تصريحات ترامب بعد يوم على تصريحات لوزير الدفاع مارك إسبر قال فيها إنه “لم ير أدلة تؤشر على تخطيط إيران لاستهداف أربع سفارات أميركية”.

وقتل سليماني في غارة أميركية قرب مطار بغداد، وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو للصحفيين: “كانت لدينا معلومات محددة حول تهديد وشيك، يشمل هجمات على السفارات الأميركية”.

وسليماني مصنف على قائمة الإرهاب الأميركية وفرضت عليه واشنطن عقوبات، إضافة غلى معاقبة فيلق القدس الذي كان يرأسه وهو تابع للحرس الثوري الإيراني.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد كورونا.. مدينة صينية تحظر أكل حيوانين

أعلنت أول مدينة صينية عن قرارت جديدة تطال استهلاك الحيوانات بين سكانها ...