الرئيسية / أخبار بالفيديو / إصابات جراء مصادمات بين محتجين وقوات الأمن عند مدخل جامعة واسط (صور+ فيديو)

إصابات جراء مصادمات بين محتجين وقوات الأمن عند مدخل جامعة واسط (صور+ فيديو)

تظاهر العشرات من طلبة جامعة واسط في محافظة واسط، الأحد، أمام مبنى الجامعة التي شهدت اندلاع أعمال عنف بين المتظاهرين وقوات الأمن ما أسفر عن سقوط جرحى جراء المواجهات.

وافاد مصدر امني، في تصريح تابعه ديجيتال ميديا إن آر تي، اليوم، 12 كانون الثاني 2020، بوقوع مصادمات بين المحتجين والقوات الأمنية بعد دعوات المحتجين إلى استمرار العصيان الطلابي ردا على قرار وزارة التعليم العالي باستئناف الدوام، مبينا ان حصيلة المصادمات قرب مبنى جامعة واسط ارتفعت إلى 59 مصابا بينهم 48 عنصرا في الشرطة والبقية من المتظاهرين، وذلك بعد الاعلان في وقت سابق عن 40 إصابة بين المتظاهرين وعناصر القوات الأمنية.

وأضاف المصدر أن “عددا كبيرا من المحتجين هم من طلبة جامعة واسط الذين رفضوا قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باستئناف الدراسة في الجامعات”.

وأشار إلى أن “جامعة واسط قررت استمرار تعطيل الدوام لحين هدوء الأوضاع”.

وأوضح ان عددا من المتظاهرين، أقدم على رمي عجلات تابعة للقوات الأمنية، بالحجارة، فيما اعترضهم آخرون لحماية العجلات، وتداول ناشطون مقطعا مصورا، يوثق لحظات رشق عجلات تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب بالحجارة، فيما يقوم آخرون بحمايتها.

كما أظهر مقطع فيديو قيام محتجين غاضبين بإضرام النار في بوابة جامعة واسط.

وكانت هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قررت الخميس الماضي، استئناف الدراسة في الجامعات التي انقطع طلبتها عن الدوام خلال الفترة السابقة بدءا من 2020/1/12.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما هي حظوظ نجاح الحكومة دون قاعدة سياسية؟

رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي أعلن عن تشكيل حكومة مستقلة ...