الرئيسية / أخبار العراق / (إن آر تي) ينشر صور القصف على قاعدة (كي وان) في كركوك

(إن آر تي) ينشر صور القصف على قاعدة (كي وان) في كركوك

وقال المصدر، الذي لم يكشف عن هويته، في تصريح لوسائل إعلام عربية، تابعه ديجيتال ميديا إن آر تي، إن “القصف الصاروخي كان دقيقا هذه المرة، ويأتي بعد 20 يوما من استهداف معسكر لجهاز مكافحة الإرهاب في مطار بغداد وتوجد فيه قوات أسترالية وإسبانية وفرنسية وأميركية وأدى إلى وقوع إصابات بين الجنود”.

وأضاف أن “هناك من يرى أن الاستهداف قامت به عناصر من داعش وهذا أمر مستبعد لأنها لا تمتلك هذه النوعية من الإمكانات والصواريخ الدقيقة، وهناك من يرجح قيام فصيل عراقي مسلح بعملية القصف”.

وتابع بالقول إن ” بعض المطلعين على الأمور العسكرية يعتقدون بأن فصيلا مقربا من إيران قد نفذ الهجوم، نظرا للإمكانات العسكرية التي زوده بها الجانب الإيراني، والمؤشرات تشير أن صواريخ كاتيوشا مزودة بتقنية (جي بي إس) استهدفت المعسكر”.

كما رجح المصدر قيام الولايات المتحدة أو إسرائيل بالرد قريبا على بعض الفصائل المتهمة بوقوفها خلف عمليات القصف الصاروخي للمعسكرات والقواعد التي توجد بها القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي الأخرى.

من جانبه أكد عضو لجنة الأمن والدفاع السابق حامد المطلك، ان “الوضع مقلق جدا والعراق ليس له حول أو قوة فيما يجري على أراضيه، إنما القوة للجهات الخارجية وعملائها الداخليين في العراق”، مبينا ان “تضارب مصالح القوى الخارجية سيلحق الضرر الفادح بمصالح العراق الوطنية والقومية”.

وأشار المطلك إلى أن “عمليات القصف التي تحدث في العراق خطيرة جدا، ولا تبتعد عن إطار الصراع بين واشنطن وطهران”.

وأعلن التحالف الدولي في وقت سابق، عن مقتل متعاقد أميركي وإصابة العديد من العسكريين، في هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية عراقية في كركوك تضم قوات للتحالف، فيما بين أن قوات الأمن العراقية تقود الرد على الهجوم والتحقيق.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

تعليق واحد

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد فيديو تعذيب المراهق العراقي.. قرار بإقالة قائد “قوات حفظ القانون”

أعلنت وزارة الداخلية العراقية إحالة قائد قوات حفظ القانون، اللواء سعد خلف، ...