الرئيسية / عالم المرأة و الجمال / علوش في “لوك الممثلات” بعد عمليات تجميل باهضة التكاليف.. وبغداد تترنّح من الفساد والاهمال

علوش في “لوك الممثلات” بعد عمليات تجميل باهضة التكاليف.. وبغداد تترنّح من الفساد والاهمال

هاف بوست عراقي: أطلّت امين العاصمة بغداد، ذكرى علوش على العراقيين بـ” لوك جديد” بعد عمليات نفخ وشد ومد وسحب بعد ان أصبحت رمزا من رموز الفساد وعدم القدرة على تقديم الخدمات الى المدينة التي تعاني من الزحام المروري والفيضانات وانعدام سبل الراحة.
وانضمت علوش الى صف نائبات ومسؤولات ، ظهرن بوجوه خالية من التجاعيد بعد عمليات جراحية بآلاف الدولارات، في محاولة لاخفاء تجاعيد الزمن، مثل حنان الفتلاوي وعالية نصيف، واخريات.
وعلوش مزدوجة الجنسية تتردد الى فرنسا بين الحين والآخر حيث محل اقامتها، فيما قال مطلعون ان ملامح الثراء بدت بشكل واضح على حياتها في ظرف سنوات متسائلين: من اين لك هذا، وهو سؤال فضائي في العراق لانه لا يطبّق، ولو طُبق لازدحم السياسيون والنواب على المحاكم.
وفي حين ترتفع ارصدة علوش، فضلا عن قصرها في بغداد، واملاكها في فرنسا، يهيمن الفقر والعشوائيات على الكثير من العراقيين.
وكانت النائبة عن دولة القانون، عالية نصيف قد وجهت سؤالا برلمانيا الى علوش استناد للمادة 50/51، بالقول: “ما السند القانوني لتخصيص دار سكن لسجاد معتوك، المفتش السابق في امانة بغداد داخل متنزه الزوراء وقيام ثلاث دوائر من امانة بغداد بتوسيع الدار وترميمه، وتأثيثه بمبلغ لا يزيد عن 500 مليون من ميزانية هذه الدوائر المال العام، مع اضافة مساحة 200 متر مربع كحديقة لتكون المساحة الكلية 400 متر مربع”.
مشاريع متلكئة..
هذه الملف، ينضم الى ملفات أخرى تتهم فيها علوش، اذ امهل النائب عن كتلة سائرون النيابية جواد الموسوي، في 11 ايار 2019، امينة بغداد ذكرى علوش، شهرا لاستكمال المشاريع المتلكئة، فيما هدد بجمع تواقيع لاقالتها من منصبها.
وتُوجّه الانتقادات الى امانة بغداد بممارسة الانتقائية والمجاملات للمسؤولين في تقديم خدماتها.
كما تتّهم علوش بالضعف، وخشية سطوة المتنفذين، كما يسيل لعابها للصفقات، وتسعى الى “ارضاء كل من يضغط عليها ويهدد كرسيها وليس حسب الاحتياج ومهنية العمل”، وفق الموسوي.
واحدة من الأمثلة الصارخة على سوء إدارة علوش شوارع بغداد التي تشكو الاهمال وعدم الاكساء على رغم الوعود والمبالغ الطائلة المرصودة.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعتقال مدير بغوغل بعد العثور على جثة زوجته في هاواي

ألقت شرطة جزيرة هاواي الأربعاء القبض على مدير في شركة غوغل بتهمة ...