الرئيسية / أخبار العالم / شارك طلابها في التظاهرات.. جثث تظهر في جامعة إيرانية

شارك طلابها في التظاهرات.. جثث تظهر في جامعة إيرانية

بعد العثور على جثتي طالبين في جامعة تشمران بمدينة الأحواز الإيرانية، تسود حالة من القلق أروقة الجامعة، ويتساءل طلاب عن أسباب الوفاة، خاصة أنه تم العثور على جثة الطالب الثاني معلقة داخل الحرم الجامعي، حسب مصادر إيرانية معارضة.

ورجح ناشطون أن يكون ظهور الجثتين مرتبطا بالمسيرات الطلابية التي شهدتها أروقة الجامعات الإيرانية ضد القمع الذي تمارسه أجهزة الأمن بحق المتظاهرين الذين خرجوا في العديد من المدن الإيرانية في الأسابيع الأخيرة.

الجامعة قالت إنها تحقق في أسباب الوفاة، وقد استبعد رئيس شؤون الطلاب باباك محمدين أن يكون مقتل الطالبين له صلة بالاحتجاجات، لكن توقيت مقتلهما والظروف المريبة المحيطة بالوفاة عزز فرضية أن النظام يسعى لإحجام الطلاب عن المشاركة في أية فعاليات احتجاجية يوم الجمعة الذي يوافق “يوم الطلاب”.

واندلعت الاحتجاجات في إيران يوم 15 نوفمبر الماضي، بعد أن رفعت السلطات الإيرانية سعر البنزين بنسبة تصل إلى 200 في المئة، لتخرج تظاهرات مطالبة بالقضاء على الفساد وتحسين الظروف المعيشية وتصل إلى ترديد شعارات تطالب بإطاحة المرشد الأعلى علي خامنئي.

وقد خرجت عدة مسيرات طلابية في جامعات إيرانية من بينها جامعة طهران التي اعتقلت قوات الأمن العديد من طلابها.

وقال المبعوث الأميركي الخاص إلى إيران برايان هوك إن أكثر من ألف متظاهر قتلوا على يد السلطات خلال تلك الاحتجاجات، وتم اعتقال نحو سبعة آلاف آخرين.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لم تنسحب”.. تقرير: إيران تغير تموضع قواتها في سوريا تجنباً للهجمات الإسرائيلية

في محاولة لتجنب الهجمات الإسرائيلية، تقوم إيران بتغير تموضع ميليشياتها في مختلف ...