بغداد ومحافظات الجنوب تشهد إضرابا عاما وإغلاقا للطرق والجسور

أفاد مصدر امني، الأحد، بقيام متظاهرين بقطع الجسور الرئيسة في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، كما قطع متظاهرون طرقا وجسورا في ميسان وبغداد.

وأوضح المصدر، في تصريح تابعه ديجيتال ميديا إن آرتي، اليوم، 3 تشرين الثاني 2019، ان المتظاهرين في مدينة الناصرية، قطعوا، صباح اليوم، جسور النصروالحضارات والزيتون، والتي تعد جسورا رئيسية لحركة التنقل داخل المدينة، مبينا ان قطع الجسور يأتي إيذانا ببدء العصيان المدني، الذي دعا اليه المتظاهرون منذ يوم امس

كما قام متظاهرون في ميسان بإغلاق الطرق المؤدية للحقول النفطية في المشرح وأعادوا الموظفين إلى منازلهم، فيما قام آخرون بقطع طريق منفذ الشيب الحدودي بين العراق وإيران من جهة محافظة ميسان.

أما محافظة البصرة فقد قام المحتجون بمنع مرور مركبات موظفي شركات الحديد والصلب والأسمدة ومحطة الكهرباء الغازية من الدخول إليها غرب المحافظة، كما قطعوا الطريق الرابط بين خور الزبير وأم قصر بالإطارات المحترقة لمنع مرور الموظفين.

كما قام المتظاهرون في محافظة واسط بقطع شوارع مدينة الكوت في أول أيام العصيان المدني، كما شهدت انطلاق تظاهرات طلابية تضامنية مع التظاهرات.

وكان متظاهرون قد قاموا في وقت سابق من صباح اليوم، بقطع أغلب شوارع بغداد، سيما طرق غربي العاصمة، وذلك لشل حركة التنقل، وكانت ابرز الطرق التي تم قطعها هي، سريع الشعلة، جسر البنوك، جسر منطقة الشعب، جسر شركة سومو، طريق البلديات باتجاه منطقة زيونة وملعب الشعب، بالاضافة الى مخارج مدينة الصدر، وسريع الدورة من جهة بغداد جديدة.

وقام آخرون بغلق مخارج مناطق الأمين والمشتل والعبيدي، شرقي بغداد، فضلا عن ساحة عدن قرب الكاظمية شمالي العاصمة.

One thought on “بغداد ومحافظات الجنوب تشهد إضرابا عاما وإغلاقا للطرق والجسور

اترك رد