بارزاني وطالباني يجتمعان مع ممثلي الكتل الكردستانية في مجلس النواب

ذكر مصدر مطلع، الأحد، ان رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، ونائبه قوباد طالباني، اجتمعا مع رؤساء الكتل الكردستانية في مجلس النواب الاتحادي فضلا عن النواب الكرد في اللجنة المالية البرلمانية.

وأوضح المصدر في تصريح لوسائل إعلام كردية، تابعه ديجيتال ميديا إن آر تي، اليوم، 8 أيلول 2019، انه بغية الإسراع بحل الخلافات العالقة بين بغداد وأربيل، بدأ اجتماع رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، مع رؤساء الكتل الكردستانية في البرلمان الاتحادي والنواب الكرد، حيث من المتوقع أن يبحث 5 محاور أساسية.

ويترأس الاجتماع عن حكومة الاقليم مسرور بارزاني ونائبه قوباد طالباني إضافة لوزراء الكابينة الحكومية التاسعة للإقليم.

وكان رئيس كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني في البرلمان الاتحادي، جمال كوجر، قد أفاد بان “الاجتماع سيبحث محورين أساسيين وهما حصة إقليم كردستان من موازنة 2020، والثانيآخر التطورات حول المباحثات بين أربيل وبغداد والإصغاء إلى ملاحظات ووجهات نظر ممثلي الكرد في بغداد”.

من جانبه أشار النائب في البرلمان الاتحادي احمد حاجي رشيد، ان الاجتماع سيبحث 5 محاور هي، الموازنة المالية لعام 2020 وحصة الاقليم، تسليم النفط الى بغداد، رواتب موظفي الاقليم، انتخابات مجالس المحافظات، حسم مناصب الكرد في الحكومة الاتحادية، البيشمركة والقوات الامنية ومساواة رواتب الشهداء والسجناء السياسيين مع اقرانهم في بغداد.

وبين ان الاجتماع ربما يتطرق أيضا إلى توحيد مواقف الكتل الكردستانية بالاخص حول ضمان رواتب موظفي اقليم كردستان، لافتا إلى ان رؤساء الكتل الكردستانية في مجلس النواب العراقي سيجتمعون مساء اليوم، مع رئاسة برلمان كردستان وجميع الكتل في برلمان الاقليم.

اترك رد