مجلس امن اقليم كردستان ينشر اعترافات منفذي هجوم اربيل

نشر مجلس امن اقليم كردستان، الجمعة، اعترافات منفذي هجوم اطلاق النار في أربيل، يوم 17 تموز 2019، والذي اسفر عن مقتل نائب القنصل التركي ومواطنين مدنيين من اقليم كردستان.

وذكر بيان لمجلس امن الاقليم، اليوم (26 تموز 2019)، انه “في يوم الاربعاء 17-7-2019 وقع هجوم في مطعم بمدينة اربيل اسفر عن مقتل دبلوماسي تركي يدعى “عثمان كوسه” ومواطنين من سكان الاقليم هما “عثمان محمد علي” و”بشدار رمضان صالح”.

واضاف البيان، ان “قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب في إقليم كردستان تمكنت خلال فترة قصيرة جدا من اعتقال ستة أشخاص على صلة بالحادث، بينهم ثلاثة مواطنين أتراك من بينهم المنفذ الرئيس للهجوم (مظلوم داغ)، وثلاثة أشخاص من معاونيه والمساهمين في تنفيذ الحادث من مواطني إقليم كردستان، إلى جانب عدد من الأشخاص الآخرين والمتورطين في الحادث، وهم مطلوبون من الناحية القانونية، ولا تزال التحقيقات معهم مستمرة”.

واوضح، انه “وبحسب اعترافات المنفذين فإن العملية ارهابية وتم التخطيط لها منذ أشهر من قبل مسؤول في حزب العمال الكردستاني اسمه فاتح (بوطان) في جبال قنديل للقيام بقتل الدبلوماسي التركي وزعزعة امن اقليم كردستان، اما المواطنين الاثنين من إقليم كردستان فقد قتلا بعد الاشتباه بهم والاعتقاد بأنهما من حماية الدبلوماسي التركي”.

وقد عرض الفيديو الذي نشره مجلس أمن إقليم كردستان اعترافات المتهمين الستة واسماءهم ولحظة تنفيذ الهجوم.

وكانت الاجهزة الامنية في الاقليم قد اعلنت في العشرين من شهر تموز الحالي، القبض على المنفذ الرئيسي لهجوم اربيل واحد مساعديه.

اترك رد