الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الأميركي يتحدث عن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة ثانية

الجيش الأميركي يتحدث عن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة ثانية

أعلن الجيش الأميركي، ان سفينة تابعة للبحرية الأميركية اتخذت إجراء دفاعيا ضد طائرة إيرانية مسيرة ثانية في مضيق هرمز الأسبوع الماضي لكنه لم يؤكد سقوط الطائرة في المياه.

وقال قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال كينيث مكينزي، في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، 23 تموز 2019، إن سفينة تابعة للبحرية الأميركية ربما أسقطت طائرة إيرانية مسيرة ثانية، وتابع “نحن واثقون من أننا أسقطنا طائرة مسيرة، وربما أسقطنا طائرة ثانية”.

وكانت الولايات المتحدة قد أكدت الخميس الماضي، ان سفينة تابعة للبحرية دمرت طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز بعد أن هددت السفينة، لكن إيران قالت إنه ليست لديها معلومات عن فقد طائرة مسيرة.

وأشار المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية اللفتنانت كولونيل إيرل براون، إلى ان “هذا كان إجراء دفاعيا بواسطة السفينة بوكسر ردا على تحركات عدائية من قبل طائرتين مسيرتين في المياه الدولية”.

وأضاف براون قائلا “لاحظنا سقوط طائرة مسيرة في المياه لكننا لم نلحظ سقوط الأخرى”، مبينا ان هذين حادثين منفصلين وإن كان أثناء العبور ذاته في مضيق هرمز.

يذكر ان الولايات المتحدة تحمل إيران مسؤولية سلسلة من الهجمات منذ منتصف أيار الماضي، ضد الملاحة حول مضيق هرمز أهم شريان نفطي في العالم، فيما تنفي إيران المزاعم الأميركية.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لم تنسحب”.. تقرير: إيران تغير تموضع قواتها في سوريا تجنباً للهجمات الإسرائيلية

في محاولة لتجنب الهجمات الإسرائيلية، تقوم إيران بتغير تموضع ميليشياتها في مختلف ...