بالفيديو.. محتجون يقتحمون سفارة البحرين في بغداد

اقتحم محتجون في بغداد، مساء الخميس، مدخل مبنى السفارة البحرينية، تنديدا باستضافة المنامة لورشة اقتصادية خاصة بصفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال مراسلنا في حديث لديجيتال ميديا إن آر تي اليوم، (27 حزيران 2019)، ان “متظاهرين في بغداد أقدموا على اقتحام مقر السفارة البحرينية في منطقة المنصور، كما قاموا باحراق الاعلام الاميركية والاسرائيلية”.

واضاف ان “المتظاهرين قاموا بانزال العلم البحريني، ورفعوا بدلا عنه العلم الفلسطيني، احتجاجا على مؤتمر البحرين حول الاتفاقيات بين العرب واسرائيل”.

من جهته، أعرب وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي وسفيرها السابق لدى العراق ثامر السبهان، في تغريدة على “تويتر” اليوم الخميس، عن اسفه لما يحدث امام السفارة البحرينية في بغداد.

وتنظم البحرين في هذه الأيام مؤتمر المنامة الذي أقيم بحضور شخصيات ومسؤولين من عدة دول، من بينها اسرائيل، والولايات المتحدة وحمل اسم ورشة المنامة لدعم السلام.

ويواجه المؤتمر انتقادات رسمية على لسان مسؤولي السلطة الفلسطينية في رام الله فضلا عن انتقادات شعبية تتهم “المؤتمر بالتحضير لصفقة القرن والتطبيع والتنازل عن الاتفاقات المبرمة خلال المباحثات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي والتي تتحدث عن اقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، وعدة بنود أخرى”.

كما أثار وزير الخارجية البحرينية خالد بن احمد الجدل حيث قال في تصريح خلال لقاء مع قناة اسرائيلية إن “اسرائيل باقية ونريد السلام معها”.

 

اترك رد