بارزاني يتعهد بمنح الشركات الأمريكية كافة التسهيلات في كردستان العراق

أربيل – الأناضول: تعهد نيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كردستان في شمال العراق، بالعمل على إنجاح أنشطة الشركات الأمريكية في الإقليم.
جاء ذلك في كلمة لبارزاني أمس الأول في أربيل، خلال مشاركته في مراسم توقيع اتفاقية تجارية من جانب كل من اتحاد غرف تجارة الإقليم ووزارة التجارة الأمريكية.
وقال بارزاني ان «هذه الاتفاقية مهمة جدًا لإقليم كردستان والعراق، وخاصة في المرحلة الحالية». وأضاف أن «الإقليم سيقدم كل السبل المتاحة لإنجاح مهام وعمل الشركات الأمريكية».
وتابع «كانت لدينا علاقة واتصال قوي مع أمريكا قبل التسعينيات، وبعد عام 1991 بدأت بالتقدم أكثر وأخذ شكل آخر، واليوم لدينا اتصال وعلاقات قوية مع واشنطن».
وأشاد بارزاني بالدعم الأمريكي خلال القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي، بعد عام 2014، قائلا: «كان لأمريكا الدور البارز في النصر على داعش، خاصة عبر قيادتها التحالف الدولي». وتابع القول «الآن مرحلة ما بعد داعش، ونحن ننتظر الدور الأمريكي للنهوض بالواقع الاقتصادي والتجاري».
وقال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، أندرو بيك، خلال مراسم توقيع الاتفاقية «سيستمر دعمنا لإقليم كردستان في إطار الدولة العراقية، وقد عملت الولايات المتحدة على النهوض الاقتصادي في الإقليم، وحاربنا وتصدينا معًا لتنظيم داعش»، مضيفا قوله «العلاقات بين الإقليم وبغداد تشهد تطورًا ملحوظًا، ونحن متفائلون».

اترك رد