المالكي: تفجيرات كركوك وحرق المحاصيل الزراعية مشروع “ارهابي” جديد

أكد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الجمعة، ان حرق المحاصيل الزراعية وتنفيذ العمليات “الارهابية” في كركوك امس، تشير الى مشروع “ارهابي” جديد، يستهدف ترويع المواطن وزعزعة أمنه وتدمير اقتصاده.

وقال المالكي، في سلسلة تغريدات على “تويتر” اليوم، (31 ايار 2019)، إن “حرق المحاصيل الزراعية في عدد من مدن البلاد، وتنفيذ العمليات الارهابية في كركوك امس، تشير الى ان فلول الاٍرهاب بدأت بمشروع ارهابي جديد، يستهدف ترويع المواطن وزعزعة أمنه وتدمير اقتصاده”.

وأضاف في تغريدة أخرى أن “هذا يستدعي من المواطن والسياسي ورجل الأمن الى مواقف مسؤولة تستلهم روحية الجهاد التي خاضها الحشد الشعبي والاجهزة الأمنية ضد داعش والمتحالفين معها، وزيادة زخم العمليات ومواصلة ضرب فلول الاٍرهاب في مكمنه وملاحقة خلاياه النائمة المتخفية والقضاء على تلك الخلايا بشكل نهائي”.

جدير بالذكر ان مدينة كركوك شهدت في ساعة متأخرة من ليلة أمس الخميس، سلسلة تفجيرات استهدفت مناطقها المزدحمة بالمدنيين، اسفرت بحسب وزارة الصحة عن مقتل شخصين واصابة نحو 38 آخرين، كما وتتعرض الحقول الزراعية إلى سلسلة من الحرائق في عموم العراق، وتضاربت الانباء بشأن الاسباب، فيما رجح مسؤولون أنها متنوعة وتتوزع بين الخلافات الشخصية والجهل بشروط السلامة والاعمال التخريبية

اترك رد