ضبط معاون مدير في منفذ صفوان الحدودي لتمريره معاملات غير أصولية

أعلنت مديرية تحقيق هيئة النزاهة في محافظة البصرة، الخميس، عن ضبطها معاون مدير گمرك صفوان الحدودي وعضوين في لجنة الكشف فيه بتهمة تمرير معاملات غير أصولية.

وذكرت المديرية في بيان لها، اليوم، 9 أيار 2019، ان عملية الضبط نفذت بموجب مذكرة قضائية، حيث تم ضبط معاون مدير گمرك سفوان واثنين من أعضاء لجنة الكشف في الگمرك وذلك لإنجازهم المعاملات الخاصة بإحدى الشركات الأهلية المختصة باستيراد المطيبات والعصائر.

وأضاف البيان أن”تحقيقات المديرية الأولية قادت إلى إقدام المتهمين المضبوطين على إنجاز معاملات الشركة بدون موافقة لجنة الصحة في المنفذ وتمريرها، رغم أن موادها منتهية نصف مدة صلاحيتها”.

وأشارت إلى انها نظمت محضر ضبط أصوليا بالمواد التي ضبطتها خلال العملية، وتم عرضه صحبة المبرزات الجرمية المضبوطة على قاضي التحقيق الذي قرر توقيف المتهمين على ذمة التحقيق.

وكانت المديرية قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري عن تمكنها من إحباط محاولة لإدخال مواد غذائية غير مفحوصة إلى البلاد، مبينة ضبطها ستة متهمين يعملون في إحدى الشركات الأهلية أقدموا، بالتواطؤ مع موظفين في وزارة الصحة وگمرك محافظة البصرة، على إدخال شحنة دجاج غير مفحوصة.

اترك رد