ديالى: الكشف عن هدر بقيمة 105 ملايين دينار في عقد شراء كلاب بوليسية

أفاد المفتش العام لوزارة الداخلية، جمال الأسدي، الثلاثاء، بوجود هدر بالمال العام بلغت قيمته 105 مليون دينار في عقد أبرمته مديرية شرطة محافظة ديالى لشراء كلاب بوليسية (K9) من شركة غير متخصصة.
وذكر المكتب الإعلامي للأسدي، في بيان نشر اليوم، 7 أيار 2019، ان لجنة تدقيقية تابعة للمفتشية في محافظة ديالى تمكنت من اكتشاف تلاعب ومخالفات في عقد ابرمته مديرية شرطة ديالى لشراء كلاب بوليسية، مضيفا ان ” التحقيق الاداري الابتدائي الذي اجرته مفتشية الداخلية أظهر قيام مديرية شرطة ديالى بالتعاقد مع شركة غير متخصصة لتجهيزها بـ 30 كلبا بولسيا لاستخدامها في كشف المتفجرات والمخدرات”.
وأوضح أنه “تبين للجنة أن الشركة المتعاقد معها ليست متخصصة في الكلاب البوليسية، فضلا عن تقديمها عرضا أعلى من أسعار السوق السائدة بـ 105 مليون دينار”.
وأشار إلى ان” قيمة عقد تجهيز الكلاب الـ 30 بلغ (495) مليون دينارا، بينما أظهر التحقيق أن شركة متخصصة قامت بتجهيز مديرية شرطة بابل بنفس العدد من الكلاب والمواصفات وبخدمات ما بعد البيع أكثر بمبلغ (390) مليون دينار”.
وقام مكتب المفتش العام في محافظة ديالى بإعداد تقرير مفصل الى مديرية التدقيق والرقابة المالية في مفتشية الداخلية باعتبارها الجهة الاختصاصية لاستكمال اجراءاتها التدقيقية في القضية، متضمنا التوصية بتشكيل مجلس فيها لمعرفة المقصرين والمخالفين لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم

اترك رد