النائبة هيفاء الامين تعتذر لابناء الجنوب بعد وصفهم بالمتخلفين

اعتذرت النائبة عن تحالف سائرون هيفاء كاظم الامين، لابناء الجنوب، بعد وصفها لجنوب العراق بالمتخلف خلال ندوة في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت الامين في تسجيل صوتي نشر في وسائل اعلام محلية، امس الخميس، (2 ايار 2019)، ان “”ما اقصده هو ان الجنوب يتخلف عمرانيا واقتصاديا ومجال حقوق الانسان والتعليم، من خلال التسرب من المدارس وازدياد حالات الانتحار”.

وعبرت عن اعتذراها من كلامها ان كان فهم بسوء قصد، مضيفة، “اعتذر ان كان كلامي فهم بسوء قصد، فانا اعتز بأهل الجنوب ناسي واحبتي”.

وكانت النائبة قد قالت خلال ندوة حوارية اقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت، الخميس 2 آيار 2019، إن “جنوب العراق متخلف مليء بالكثير من الأمية وغياب حقوق الإنسان وفرص العمل ولا يوجد به القوانين الخاصة للمرأة، فضلا عن انتقادها للموروث المجتمعي العراقي ووصفه بـ”المتخلف”.

جدير بالذكر ان العراقيين الحاضرين بالندوة ردوا على الامين داعين إياها لرفع العراق على رأسها بدلا من تحطيم معنويات الجالية العراقية في لبنان، مشددين عليها بأنه كان أولى بها أن تناقش تلك الإشكاليات أمام مجلس النواب إذا كانت حريصة على بلدها لا أن تذهب لتشويهه أمام مجتمع آخر

اترك رد