افتتاح رابع مدرسة كروية… أوروبا تفتح ذراعيها لمواهب العراق … بغداد – علي إسماعيل

يفتتح يوم غد السبت في العاصمة العراقية بغداد أكاديمية جديدة لفريق ليغانيس، الذي يُنافس في بطولة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، وذلك بعدما تم إنهاء الأمور الإدارية والفنية للأكاديمية.

وكان فريق إسبانيول الإسباني، هو أول ناد أوروبي يفتتح أكاديمية في العراق العام الماضي، وهي أول أكاديمية في غرب منطقة آسيا ومقرها في العاصمة بغداد، والتي لاقت صدى واسعا وإقبالا كبيرا للتسجيل فيها من قبل المواهب.

وفي هذا الإطار أعلن فريق ليغانيس أحد أندية “الليغا”، بأنه سوف يفتتح له أكاديمية له وسط العاصمة بغداد، وذلك لدعم مواهب الفئات العمرية هناك، وصقلها من أجل أن يصبحوا نجوم المستقبل، وسيكون يوم غد السبت هو الافتتاح الرسمي للأكاديمية لاستقبال الواعدين في كرة القدم.

في المقابل سيفتتح فريق ريال مدريد الإسباني أكاديمية له في العراق خلال الفترة المقبلة، جاء ذلك بعد الزيارة التي قام به مسؤولو النادي الإسباني إلى العاصمة بغداد خلال الشهر الماضي، بعد توقيع اتفاقية تعاون مشترك لدعم الرياضة هناك.

كما تم الإعلان عن افتتاح أكاديمية فريق غلطة سراي التركي، والتي من المؤمل أن تفتتح في العاصمة بغداد، خلال الشهر المقبل، بعد ان الإعلان الرسمي عن توقيع الاتفاقية في تركيا خلال الأسبوع الماضي.

اترك رد