السعودية تعلن نمو صادراتها غير النفطية إلى العراق بنسبة 40% خلال عام

كشف أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية، صالح السلمي، الثلاثاء، عن زيادة الصادرات السعودية الى العراق بشكل ملحوظ خلال العام لجاري، مضيفاً أن قيمة صادرات المملكة غير النفطية إلى العراق خلال العام 2018 ، بلغت 4.2 مليار ريال سعودي بنمو نسبته 40%مقارنة بالعام 2017.

وقال السلمي على هامش معرض أربيل الدولي للبناء إن “قيمة صادرات المملكة غير النفطية إلى العراق خلال العام 2018 ،بلغت 4.2 مليار ريال سعودي بنمو نسبته 40 %مقارنة بالعام 2017 “.

وتابع أن “قطاع المواد الغذائية احتل المرتبة الأولى للصادرات السعودية إلى العراق بقيمة 662مليون ريال سعودي، تلاه قطاع مواد البناء بقيمة تصديرية بلغت 565 مليون ريال ، وعلى مدى السنوات الخمسّ الماضية، سجلت الصادرات السعودية غير النفطية إلى العراق ما قيمته 10 مليارات ريال”.

ولفت إلى أن “مشاركة الهيئة في المعرض تأتي في إطار الجهود المبذولة لدعم المصدر السعودي والترويج للمنتجات والخدمات السعودية وتعزيز حضورها ورفع تنافسيتها في الأسواق العالمية والإقليمية، بما ينسجم مع رؤية السعودية 2030 وأهدافها الرامية إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50%من إجمالي قيمة الناتج المحلي”.

اترك رد