نصرالله يستنكر قرار ترمب الأخير بشأن إيران ويهاجم السعودية والإمارات

استنكر أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، قرار إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، بشأن عدم تمديد الإعفاءات من العقوبات المفروضة على شراء النفط الإيراني، فيما اعتبر موقف السعودية والإمارات حول ذلك بأنه “معيب”.

وقال نصر الله، في كلمة متلفزة مساء أمس الاثنين، 22 نيسان 2019، “نحن أمام مشهد جديد من مشاهد الطغيان الأميركي على دولة كبيرة ومهمة، أي ايران، بل هو عدوان على العالم كله لأنه يضرب بعرض الحائط كل المؤسسات الدولية ومصالح دول وحلفاء كبار”.

واضاف أن “وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، كشف أن الولايات المتحدة تلقت وعودا قاطعة من السعودية والإمارات أنهما ستقومان بتغطية النقص الحاصل في الأسواق، نتيجة الإجراء الأميركي الأخير، كي لا تتأثر أسعار النفط في السوق”.

وتساءل قائلا “أليس الموقف السعودي والإماراتي حول أسعار النفط هو موقف معيب؟”، مبينا أن “الأميركي لا يهمه لا السعودي ولا الإماراتي وإنما تهمه مصالحه، والهدف هو محاصرة جيران السعودية والإمارات، ولذلك يجب الإضاءة على حقيقة سياسة هاتين الدولتين أمام العالم العربي والإسلامي”.

وكانت الإدارة الأميركية قررت أمس، عدم تمديد الإعفاءات من العقوبات المفروضة على شراء النفط الإيراني، والتي سبق أن منحتها الولايات المتحدة لثماني دول (بما فيها الصين والهند وتركيا وكوريا الجنوبية).

اترك رد