عبدالمهدي يهنىء السيسي بمناسبة التصويت على التعديلات الدستورية

وجه رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي في اتصال هاتفي التهنئة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمناسبة اجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية، رغم هجوم الصدر على السيسي ووصفه بأنه “متسلط جديد صار يخيط الدستور والبرلمان على مقاسه”.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، في بيان، إن عبدالمهدي “قدم التهنئة للشعب المصري بمناسبة إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية بنجاح، مشيدا بالتطورات الإيجابية التي تشهدها مصر على كافة الاصعدة خاصة الاقتصادية والتنموية على مدار السنوات الماضية”، بحسب سي ان ان عربية.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن رئيس الوزراء العراقي أكد “تقدير بلاده الكبير لمصر وللرئيس (السيسي)، في إطار العلاقات التاريخية العميقة بين مصر والعراق على المستويين الرسمي والشعبي”.

من جانبه، أكد السيسي على “اعتزاز مصر بما يجمعها بالعراق من علاقات أخوة تاريخية”، مشيداً بـ”التطور المستمر الذي تشهده أطر التعاون بين الدولتين”، ومؤكدا”مواصلة دعم مصر للحكومة العراقية والعمل على تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات”، بحسب بيان الرئاسة المصرية.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد شن هجوما على السيسي، الجمعة الماضية، إذ وصفه بأنه “متسلط جديد صار يخيط الدستور والبرلمان على مقاسه”، في إشارة إلى التعديلات الدستورية التي صوت عليها المصريون هذا الأسبوع، والتي تسمح بتمديد حكم السيسي حتى عام 2030.

اترك رد