آخر ما نشر
الرئيسية / أخبار كردستان / العراق يحكم بإعدام اربعة دواعش تسلمهم من قوات سوريا الديمقراطية

العراق يحكم بإعدام اربعة دواعش تسلمهم من قوات سوريا الديمقراطية

اصدرت السلطات القضائية العراقية الأحد حكماً بإعدام اربعة من مسلحي داعش بعد ادانتهم بتنفيذ هجمات في سوريا والعراق.

وفي شباط فبراير الماضي، سلمت قوات سوريا الديمقراطية المئات من مسلحي داعش ممن يحملون الجنسية العراقية الى بغداد وذلك خلال حملة تلك القوات المدعومة امريكياً في الباغوز القريبة من الحدود العراقية والتي تمت السيطرة عليها الشهر المنصرم.

وبموجب الاتفاق الموقع بين الجيش العراقي وقوات سوريا الديمقراطية فان بغداد ستتسلم نحو 500 مسلح كانوا يقاتلون الى جانب داعش في سوريا.

وقال مجلس القضاء العراقي في بيان تلقت كوردستان 24 نسخة منه إن محكمة جنائية في بغداد نظرت في قضية أربعة مدانين بالانتماء لداعش وأصدرت أحكاما بالإعدام شنقاً حتى الموت بحقهم عن “جريمة تنفيذهم عمليات إرهابية استهدفت مواطنين أبرياء”.

وأضاف البيان أن المحكومين بالإعدام “نفذوا عمليات إجرامية استهدفت المواطنين الابرياء بهدف زعزعة الامن والاستقرار داخل العراق وسوريا”.

وجاء في البيان “تمت محاكمة الإرهابيين من قبل المحاكم العراقية بعد استلامهم من قوات سوريا الديمقراطية كونهم مطلوبين للقضاء العراقي”.

وسرّع العراق من وتيرة المحاكمات بحق المتهمين بالانتماء لداعش منذ اعلان النصر على التنظيم الذي كان يسيطر في يوم ما على مساحات واسعة من العراق وسوريا. واعلنت بغداد هزيمة التنظيم عسكرياً في العراق عام 2017 وبعد عامين هُزم داعش في سوريا.

وحتى الآن لا يعرف بالضبط عدد مسلحي داعش في السجون العراقية او عدد اولئك الذين يواجهون نفس المصير او بالسجن المؤبد.

عن شبكة عراقنا الإخبارية

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إقليم كردستان يحقق في أكبر قضايا فساد.. “رشوة” روسية بـ250 مليون دولار ومليار آخر في لبنان

أعلنت رئاسة الادعاء العام في إقليم كردستان العراق، الخميس، بدء عملية تحقيق ...