روحاني: العقوبات الأمريكية تشكل انموذجا للارهاب الاقتصادي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 2:27 مساءً
روحاني: العقوبات الأمريكية تشكل انموذجا للارهاب الاقتصادي

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني، السبت، العقوبات الامريكية التي وصفها بـ ” الظالمة واللاشرعية” ضد الشعب الايراني تشكل انموذجا بارزا للارهاب الاقتصادي.

وقال روحاني في كلمته خلال مراسم افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لرؤساء برلمات الدول الست، ايران وروسيا والصين وافغانستان وباكستان وتركيا ، اليوم، 8 كانون الأول 2018، ان عالم اليوم يشهد تحديات صعبة ومعقدة سواء التغييرات المناخية والازمات الاقتصادية وعدم التنمية والعدوان والحرب والفقر والمجاعة ونهج التفرد والتطرف والارهاب.

وأضاف ان “استشهاد علماء نوويين قبل عدة أعوام على يد عناصر عميلة لحكومات اجنبية والاعتداء الارهابي لتنظيم داعش على مبنى مجلس الشورى الاسلامي في العام الماضي والحادث الارهابي في مدينة اهواز قبل فترة والاعتداء الارهابي الاخير الذي وقع قبل يومين في ميناء جابهار، حوادث لم ولن تنال بلا شك من عزم وارادة الحكومة والشعب الايراني لمكافحة كل اشكال الارهاب بلا هوادة.”

من جهة ثانية أفاد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف ان الولايات المتحدة تبيع أسلحة للشرق الأوسط بما يزيد عن احتياجات المنطقة مما يحولها إلى “برميل بارود”.

وأوضح أن “مستوى مبيعات السلاح الأمريكية غير معقول ويتجاوز كثيرا الاحتياجات الإقليمية ويشير هذا إلى السياسات شديدة الخطورة التي يتبعها الأمريكيون”.

كلمات دليلية
رابط مختصر